TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر ترهن حصول مُصنّعي الأسمدة على شهادات التصدير بتوريد حصصها

مصر ترهن حصول مُصنّعي الأسمدة على شهادات التصدير بتوريد حصصها
خاطبت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بمصر شركات الأسمدة كافة للاتزام بتوريد حصتها البالغة 55% من الإنتاج

القاهرة – مباشر: خاطبت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بمصر شركات الأسمدة كافة للاتزام بتوريد حصتها البالغة 55% من الإنتاج.

وقال الوزير الدكتور عز الدين أبوستيت، إن هناك بعض شركات الأسمدة تقوم بتوريد حصتها كاملة لوزارة الزراعة والبعض الآخر لم يلتزم، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف أبوستيت، خلال ندوة قوافل الإرشاد التي عقدت، اليوم الأحد، بمركز الأعلاف والأغذية في مركز البحوث الزراعية، أنه اعتباراً من شهر يوليو الجاري، لن يتم إصدار شهادات للشركات حتى تقوم بالتصدير إلا بعد قيامها بالوفاء بمتطلبات السوق المحلي.

وأشار إلى أن هناك خللاً في منظومة توزيع الأسمدة فبعض المحافظات حصلت على حصتها كاملة، والبعض الآخر لم يحصل على أكثر من 30% من حصتها، وسوف يتم علاج هذا الخلل، ولن يسمح باستمراره.

وأوضح وزير الزراعة، أن دور مركز البحوث الزراعية ليس فقط البحث العلمي، ولكن أيضاً الإرشاد الزراعي، مؤكداً أنه سيتم تفعيل دور أكثر من 220 مركزاً إرشادياً على مستوى الجمهورية.

وأشار أبوستيت، إلى أنه يوجد نحو 9 آلاف أستاذ وعالم وباحث في مركز البحوث الزراعية يبذلون جهوداً كبيرة في مجال البحث العلمي الزراعي، وستتم الاستفادة من خبراتهم في مجال الإرشاد لمساعدة الفلاحين.