TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي بالإنابة:" أبوظبي الإسلامي تخطى عتبة المليون عميل"

الرئيس التنفيذي بالإنابة:" أبوظبي الإسلامي تخطى عتبة المليون عميل"
تحقيق نمو في صافي أرباحنا بنسبة 3.0%

أبوظبي - مباشر: قال خميس بوهارون، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي بالإنابة لدى مصرف أبوظبي الإسلامي: "تعكس النتائج المالية الجيدة التي حققناها خلال النصف الأول من العام الجاري، مع تحقيق نمو في صافي أرباحنا بنسبة 3.0% إلى 1,163.0 مليون درهم، جهودنا الرامية الى تحقيق نمو مطرد ومستدام.

واضاف :"بفضل برنامجنا الخاص بالابتكار وتطوير الحلول المصرفية الرقمية وشبكة فروعنا المتطورة، واصل المصرف استقطاب عملاء جدد، كما نجح في خفض التكاليف أيضاً مما أثر بشكل ايجابي على أرباح المصرف.

وتابع  بوهارون: " حقق مصرف أبوظبي الإسلامي، إنجاز جديد  في الربع الثاني عبر تجاوز عدد عملائه عتبة المليون متعامل في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو ما يمثل ضعف عدد عملائه قبل خمس سنوات، وبارتفاع بنسبة 6%، مقارنةً بالعام 2017.

وقال :"يعكس هذا النمو القوي في عدد عملائنا التزامنا المستمر بتعزيز مكانة المصرف كمؤسسة مالية رائدة وقادرة على تلبية احتياجات قاعدة عملائها المتنوعة، وذلك بفضل تركيزنا الدائم على تقديم تجربة مصرفية رائدة على مستوى القطاع وحائزة على العديد من الجوائز".

وأضاف بوهارون: "وكدليل على ذلك، نفخر بحصولنا على جائزة ’أفضل مصرف إسلامي في العالم‘ من قبل مجلة ’ذا بانكر‘، وهي أرفع جائزة تمنحها المجلة التابعة لصحيفة ’فاينانشال تايمز‘ للمؤسسات المالية الإسلامية في العالم."

وقال "وتتمثل استراتيجيتنا حالياً في التركيز على الابتكار والاستفادة من قدراتنا الرقمية لتعزيز نمو إيراداتنا وإنتاجيتنا  على حد سواء. ونعمل باستمرار على تقديم ميزات رقمية جديدة بوتيرة متسارعة، لا سيما مع تزايد عدد العملاء الذين يفضلون التفاعل معنا رقمياً".

وأضاف: "حظيت جهودنا في إنشاء منصات رقمية مجتمعية باهتمام واسع لا سيما من قبل شريحة العملاء الأصغر سناً نظراً لكون مثل هذه المبادرات توفر نقطة اتصال إضافية للمصرف لمناقشة القضايا المالية مع المجتمع في دولة الإمارات."

وقال "وعلى الرغم من قوة المنافسة في السوق المصرفية التي نعمل فيها، فإننا على قناعة بأن مصرف أبوظبي الإسلامي يتمتع بوضع جيد للاستفادة من مسيرة التنمية والتنويع الاقتصادي المستمرة في دولة الإمارات، بجانب مواصلة توفير أفضل المنتجات والخدمات لعملائنا، مستفيدين من قوة مركزنا المالي وجهودنا الحثيثة على صعيد الابتكار".

وتابع :"لدينا اليوم العديد من المبادرات قيد التنفيذ، حيث نسعى للاستفادة من تحسن الظروف الاقتصادية والتي من المرجح أن تبقى عند مستويات صحية خلال النصف الثاني من العام 2018. كما سيواصل المصرف تنفيذ استراتيجيته الناجحة المبنية على ثلاثة أركان وهي الحفاظ على ريادته في السوق الإماراتية، وترسيخ مكانته كمجموعة متكاملة للخدمات المالية، وتعزيز حضوره على المستوى الدولي."