TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سحب 9 منتجات لـ"جرين يارد" من الأسواق الإماراتية"

سحب 9 منتجات لـ"جرين يارد" من الأسواق الإماراتية"
الإجراءات الاحترازية على منتجات خضروات Greenyard Frozen

 


 

أبوظبي ـ مباشر:قامت وزارة التغير المناخي والبيئة الإماراتية باتخاذ جملة من الإجراءات الاحترازية على منتجات خضروات و فواكه مجمدة و مصنعة منشأ أوروبي  من انتاج شركة Greenyard Frozen ملوثة ببكتيريا الليستيريا .

وذلك على خلفية  قيام السلطات الرسمية في دول الاتحاد الأوروبي بنشر نتائج عمليات رصد وتقصي ظهور حالات مرض الليستريا في تلك الدول والتي أدت لحالات وفاة بحسب ما أدلت به المفوضية الأوروبية ومنظمة الصحة العالمية.

حيث كشفت هذه النتائج عن أن مصدر المرض منتجات غذائية ملوثة من منشأة من انتاج شركة Greenyard Frozen، مما حذى بالهيئة بسحب واسترداد المنتج من الأسواق، وتحذير المستهلكين  نطلاقاً من حرصها على ضمان غذاء سليم وآمن للمستهلكين في الدولة.

ومن خلال تواصلها مع المنظمات الإقليمية والعالمية والهيئات الدولية للتحقق من سلامة الأغذية الواردة للدولة، من تناول المنتج.

ومن خلال إدارتها لنظام الانذار السريع للأغذية وحرصا على اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة قامت الوزارة بالتعميم على السلطات المحلية المختصة متمثلة في كل من جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وبلديات دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة، للتأكد من خلو أسواق الدولة منها وتشديد إجراءات الرقابة على المنتجات المذكورة ومنع دخول أي من تلك المنتجات قبل التأكد من مطابقتها للوائح الفنية والمواصفات القياسية وصلاحيتها للاستهلاك البشري وخلوها من جميع الميكروبات الممرضة بما فيها الليستيريا.

وفي هذا الصدد نشرت وزارة التغير المناخي والبيئة قائمة بالمنتجات الملوثة وتهيب الوزارة من الجمهور الكريم في حال شراء أي من تلك المنتجات التخلص الفوري منها وعدم تناولها خصوصاً من قبل كبار السن والحوامل والأشخاص الذين يعانون من نقص في المناعة.