TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تأثير تطبيق المعيار 9 على أبوظبي الإسلامي

تأثير تطبيق المعيار 9 على أبوظبي الإسلامي
نسبة العملاء تحت المعيار 9 لدى بنك أبوظبي الإسلامي خلال الربع الثاني من 2018، 5.5%

أبوظبي - مباشر: بلغت نسبة العملاء تحت المعيار 9 لدى بنك أبوظبي الإسلامي خلال الربع الثاني من 2018، 5.5%، حيث يبلغ إجمالي أصول التمويل من هذه الفئة لدى المصرف حالياً 4,383.3 مليون درهم.

وتخطى عدد عملاء مصرف أبوظبي الإسلامي حاجز المليون عميل في دولة الإمارات العربية المتحدة، أي ضعف عدد عملائه المسجل قبل خمس سنوات.

ووصل العملاء النشطين الذين يخدمهم المصرف بنسبة 6% على أساس سنوي ليصل إلى  1,007,036.

وخلال الربع الثاني من العام 2018، احتسب مصرف أبوظبي الإسلامي مخصصات إضافية بقيمة 165.3 مليون درهم مقابل أصول تمويل العملاء.

واستقر إجمالي مخصصات خسائر التمويل  والاستثمار التي احتسبها المصرف عند 3,318.8 مليون درهم، وتمثل هذه المخصصات حالياً معدل تغطية يبلغ 75.7% من إجمالي محفظة الأصول المتعثرة.

وتحسنت تكلفة خسارة التمويل حيث انخفض إجمالي مخصصات خسائر الائتمان والاستثمار بنسبة 23.6% إلى 165.3 مليون درهم في الربع الثاني من العام 2018.

ويتم احتساب مخصصات خسائر الائتمان بناءً على منهجية خسائر الائتمان المتوقعة وفقاً للمعيار الدولي للتقارير المالية رقم 9 المعتمد حديثا.

المعيار 9 هو معيار يربط المعالجة المحاسبية بأنشطة إدارة المخاطر ويعمل بشكل أساسى على قياس الأصول والالتزامات المالية، ويهدف لرفع مستويات الأمان والوصول لمستوى أعلى من الملاءة المالية للبنوك والقدرة على مواجهة المخاطر المحتملة وذلك من خلال بناء نموذج جديد لتكوين مخصصات خسائر القروض على أساس خسائر الائتمان المتوقعة وليست المحققة .