TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزارة "البلدية السعودية" تُطلق منصة موحدة للفرص الاستثمارية بالبلديات

وزارة "البلدية السعودية" تُطلق منصة موحدة للفرص الاستثمارية بالبلديات
سيسهم في توسيع قاعدة المتنافسين على الفرص الاستثمارية لدى البلديات وتعزيز النزاهة والشفافية

الرياض- مباشر: أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية، عن قرب إطلاق منصة موحدة للفرص الاستثمارية على مستوى القطاع البلدي تُمكن من استعراض الفرص الاستثمارية المطروحة من قبل الأمانات والبلديات والاطلاع على جميع بنود كراسات الشروط والمواصفات مع إمكانية السداد وشراء الكراسات الكترونيا.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الأحد، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية- واس، إنه سيسهم في توسيع قاعدة المتنافسين على الفرص الاستثمارية لدى البلديات وتعزيز النزاهة والشفافية.

وتابعت: ستُمكن المنصة الراغبين في الاستثمار في الفرص الاستثمارية التي يتم طرحها من قبل البلديات بمختلف أنواعها الاطلاع على معلومات الفرص وإحداثيات المواقع، مع إمكانية فرز الفرص حسب البلدية (الموقع الجغرافي) أو نوع النشاط المطلوب والاطلاع على جميع بنود كراسات الشروط والمواصفات ومن ثم شراءها الكترونياً بعد سداد قيمة الشراء عن طريق نظام سداد.

وأوضحت أن ذلك يأتي تماشياً مع توجه القطاع البلدي للاستفادة من التقنية في رفع كفاءة إدارة البلديات لأصولها، كما تعمل الوزارة على ان تتكامل المنصة مع نظام الاستثمار المركزي ليتم أتمتة جميع مراحل الاستثمار مع البلديات من بداية طرح الفرص حتى إدارة العقود.