TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الملك سلمان يوافق على البرنامج الإلكتروني للإجازات المرضية

الملك سلمان يوافق على البرنامج الإلكتروني للإجازات المرضية
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: وافق العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على تطبيق البرنامج الإلكتروني للإجازات المرضية، والتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية لاعتماد أي تعديلات على صلاحيات منح الإجازات المرضية.

وشملت الموافقة توصيات فريق العمل فيما يخص بناء المنصة الدوائية والعمل بها من قبل لجنة توطين صناعة الأدوية والمستلزمات الطبية في المملكة العربية السعودية.

وتضمنت الموافقة على برنامج تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية في مجال الترميز الطبي (ICD-10-AM)، الذي سيتم تنفيذه بالتنسيق بين المجلس الصحي السعودي وصندوق الموارد البشرية "هدف".

كما شملت الموافقة كذلك بدء استخدام السجل الأساسي الإلكتروني الذي يعد من أهم الخدمات التكاملية التي تؤسس لمشروع الملف الصحي الإلكتروني الموحد، وذلك من خلال تقديم خدمات التسجيل الموحد للمستفيدين والممارسين والمنشآت الصحية.

كما تضمنت الموافقة البدء بإجراء تحليل لنتائج دراسة استجابة النظام الصحي لأفراد المجتمع، التي قام بها المجلس الصحي السعودي في القطاعات الصحية المختلفة في المملكة وذلك حسب الجنسية.

وشملت الموافقة كذلك على البدء بإعداد دراسة الحسابات الصحية الوطنية لعام 2017م للقطاعات الصحية في المملكة العربية السعودية واعتماد، إضافة نموذج جمع البيانات ملحقاً في الحساب الختامي للقطاعات الصحية.

وقال الأمين العام للمجلس الصحي السعودي الدكتور أحمد بن محمد العامري إن المجلس نفذ العديد من الأنشطة المهمة في الشأن الصحي، أخذاً على عاتقه تهيئة المقومات والبيئة التنظيمية والمهنية لرفع كفاية الخدمات الصحية.