TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتفاقات اقتصادية بين البحرين والهند قريباً

اتفاقات اقتصادية بين البحرين والهند قريباً
قمة الشراكة الهندية البحرينية - أرشيفية

مباشر: أكد الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية على قوة العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية الهند، مشيراً إلى أنها علاقات متنامية وطيبة جداً، ومملكة البحرين ملتزمة بتنمية تلك العلاقات في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال افتتاح المقر الجديد لسفارة الهند في البحرين بمنطقة السيف بحضور السيدة سوشما سواراج وزيرة الشؤون الخارجية بجمهورية الهند والمهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وعدد من المسؤولين والدبلوماسيين ورجال الأعمال وبعض أعضاء الجالية الهندية في البحرين.

وكشف وزير الخارجية في تصريح لـ«أخبار الخليج» على هامش افتتاح مبنى السفارة مساء أمس أن الاجتماع الثاني للجنة الهندية البحرينية المشتركة الذي سيعقد اليوم سيشهد مجموعة من الاتفاقيات المشتركة بين البلدين.

وأعرب عن سعادته بافتتاح المبنى الجديدة للسفارة الهندية في مملكة البحرين بمنطقة السيف بحضور السيدة سوشما سواراج وزيرة الشؤون الخارجية بجمهورية الهند في زيارتها الثالثة لمملكة البحرين، لافتاً إلى أن هذه هي أكثر عدد زيارات لبلد واحد قامت بها منذ توليها هذا المنصب، واصفاً هذا الأمر بالشرف العظيم.

وقال وزير الخارجية: «السيدة سوشما سواراج تحب مملكة البحرين، ونحن أيضاً نحبها ونحب بلدها»، مؤكداً أن افتتاح مبنى سفارة جمهورية الهند الجديد في المنامة يعكس عمق علاقات الصداقة بين مملكة البحرين وجمهورية الهند وما تشهده من تقدم مستمر على المستويات كافة، وحرصهما على المضي قدماً بتلك العلاقات وفتح مجالات جديدة للتعاون والعمل المشترك بشكل مثمر وتحقيق تطلعات البلدين والشعبين إلى المزيد من الرخاء والتنمية.

وتقدم وزير الخارجية بخالص التهنئة للسيدة سوشما سواراج ودبلوماسيي جمهورية الهند والجالية الهندية في مملكة البحرين لافتتاح مبنى السفارة الجديد في المنامة، متمنياً لجمهورية الهند المزيد من الرقي والازدهار.

ومن جانبها، أعربت السيدة سوشما سواراج عن سعادتها بالتواجد في مملكة البحرين وافتتاح مبنى السفارة الهندية الجديد الذي يجسد الروابط التاريخية والحضارية بين مملكة البحرين وجمهورية الهند، مؤكدة أن هذه الخطوة ستسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين ودعم الجالية الهندية الموجودة في مملكة البحرين، معبرة عن تقديرها للثقة المتبادلة والجهود المتواصلة على أعلى المستويات من أجل تطوير العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة وبما يصب في صالح البلدين الصديقين.

وكان السفير ألوك كومار سينها سفير جمهورية الهند لدى مملكة البحرين قد رحب بالشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة والسيدة سوشما سواراج في مبنى السفارة الجديد، معرباً عن شكره وتقديره لدعم وزير الخارجية وللجهود المبذولة التي أثمرت افتتاح مبنى السفارة الجديد، مؤكداً قوة العلاقات الثنائية الممتدة بين مملكة البحرين وجمهورية الهند في شتى الأصعدة.

وكان قد استقبل الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية، السيدة سوشما سواراج وزيرة الشؤون الخارجية بجمهورية الهند؛ وذلك لدى وصولها في زيارة رسمية لمملكة البحرين.

وستلتقي السيدة سوشما سواراج مع كبار المسؤولين كما ستشارك في الاجتماع الثاني للجنة الهندية البحرينية المشتركة التي ستعقد اليوم.