TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تحدد مستهدف سهم "فواز الحكير" بـ27 ريالاً..بنظرة إيجابية

شركة أبحاث تحدد مستهدف سهم "فواز الحكير" بـ27 ريالاً..بنظرة إيجابية
وتوقعت شركة الأبحاث أن تظل هوامش ربح الشركة للمدى القريب منخفضة
سينومي ريتيل
4240
3.92% 20.16 0.76

الرياض - مباشر: حددت شركة الراجحي المالية، السعر المستهدف لسهم شركة فواز عبدالعزيز الحكير - الحكير، بقيمة 27 ريالاً، مع توصية بزيادة المراكز.

وزيادة المراكز تعني أن السعر المستهدف يزيد على 10% فوق السعر الحالي للسهم، ويتوقع أن يصل سعر السهم للمستوى المستهدف خلال أفق زمني بحدود 6 إلى 9 أشهر.

وتوقعت شركة الأبحاث في تقرير لها، اليوم الأحد، أن تظل هوامش ربح الشركة للمدى القريب منخفضة بسبب تزايد تكاليف الموظفين نتيجة لسياسة السعودة (100 مليون ريال تقريباً بنسبة سعودة تبلغ 100%).

وأشارت الراجحي المالية إلى أن انخفاض الإنفاق على السلع غير الضرورية جداً على خلفية تطبيق القيمة المضافة، والخفض التدريجي في الإعانات، إلى جانب تناقص أعداد الأجانب في المملكة، مقرونة بالخفض المخطط له في مساحات المحلات التجارية بنحو 54 ألف متر مربع (284 محل تجاري) خلال السنة المالية 2019.

وتابعت: من المرجح أن يؤثر ذلك سلباً على نمو الإيرادات وبالتالي تم بناء التقديرات على أساس انخفاض الإيرادات 6% على أساس سنوي للسنة المالية 2019.

وقالت الراجحي المالية، إن نظرتها للشركة على المدى البعيد تظل إيجابية، ويتوقع أن تحقق الشركة انعكاساً إيجابياً مدعومة بالتحسن المستمر في قطاع أعمالها الدولية وخفض عدد المحلات غير المربحة، وتنويع محفظة المنتجات وارتفاع مبيعاتها عبر السوق الإلكترونية.

وحققت شركة فواز الحكير خسائر صافية بلغت 184 مليون ريال في الربع الرابع من السنة المالية 2018.

وبلغت تقديرات الراجحي المالية ومتوسط تقديرات المحللين في السوق تحقيق الشركة أرباحاً بقيمة 53 و50 مليون ريال على التوالي.

وقالت شركة الأبحاث، إن نتائج الربع الرابع للسنة المالية 2018، التي جاءت مخيبة للتوقعات ومعنويات المستهلكين الضعيفة بعد الإصلاحات الحكومية الهيكلية الطموحة، إلى جانب تناقص عدد السكان الأجانب.

وأوضحت أن اختلاف النتائج عن التوقعات جاء بسبب المبيعات الأقل من التوقعات لمبيعات المحلات القائمة المحلية ( - 14.2% مقابل تقديرات بانخفاض بنسبة 7.1%).