TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دانة غاز تستهدف حفر أول بئر بحري في مصر

دانة غاز تستهدف حفر أول بئر بحري في مصر
بلغ الإنفاق الرأسمالي لدى الشركة في مصر 7 ملايين دولار (29 مليون درهم) للربع الأول
دانة غاز
DANA
3.72% 0.67 0.02

من: محمود جمال

أبوظبي - مباشر:
قال محمد المبيضين رئيس علاقات المستثمرين لدى شركة  دانة غاز  لـ"مباشر" أن شركته التي تتخذ من الشارقة مقرا لها حاليا إلى حفر بئر بلسم 8  بمصر وذلك بعد الحصول على دفعة جديدة من الحكومة المصرية بمقدار 40 مليون دولار في شهر مايو الماضي.

وأضاف بقوله "نأمل أن يساعدنا هذا البئر للعودة الى مستويات الإنتاج المستهدفة عند 200 مليون قدم مكعب."

وكشف عن سعي "دانة غاز" بداية العام القادم الى حفر أول بئر بحري  في تاريخها هناك.

وبين أنه سيتم حفر هذا البئر، في القطاع- 6 الواقع في البحر المتوسط على الحدود مع قطاع غزة.

ولفت الى ان هذا القطاع سيوفر هذا القطاع الذي يقع في منطقة غنية بالغاز للشركة فرصة هامة في حال تم اكتشاف كميات تجارية من الغاز.

وأوضح أن الشركة بمصر ربطت برنامجها الاستثماري بتحصيل مستحقاتها  من الحكومة المصرية، حيث قامت الشركة خلال عامي 2015 و 2016 بالاستثمار بصورة مكثفة في مصر وقد مكن ذلك الشركة من  زيادة إنتاجها بحوالي 25% الوصول بإنتاجها للطاقة القصوى لمصنع الوسطاني بحولي 200 مليون قدم مكعب مما ساعد في توفير كميات إضافية للاستهلاك المحلي. 

نتيجة بحث الصور عن محمد المبيضين رئيس علاقات المستثمرين لدى شركة دانة غاز

ونتيجة لانخفاض وتيرة تسديد المستحقات في مصر فقد إضطر ذلك الشركة للموازنة بين تسديد المستحقات والاستثمار الرأسمالي قامت الشركة بإطلاق برنامج للحفر في نهاية الربع الرابع من عام 2017 بعد الحصول على دفعات من الحكومة المصرية في منتصف 2017 .

وكشفت الشركة في وقت سابق عن أن مجموع المستحقات التي تلقتها من مصر خلال عام 2018 وصلت إلى 325.9 مليون درهم (88.8 مليون دولار).

وبنهاية الربع الأول من العام الجاري، زادت مستحقات شركة دانة غاز لدى الحكومة المصرية بنحو 6 ملايين دولار لتصل إلى 234 مليون دولار (858 مليون درهم).

وبلغت قيمة مستحقات الشركة 32 مليون دولار (117 مليون درهم)، وتمكنت من تحصيل 27 مليون دولار (99 مليون درهم) في الربع الأول من العام الجاري.

ويشمل ذلك 10 ملايين دولار (37 مليون درهم) كجزء من المبالغ التي تم تسديدها من قبل الحكومة المصرية للشركات العاملة في قطاع النفط والغاز، و10 ملايين دولار (37 مليون درهم) قيمة شحنة مكثفات تم بيعها في أواخر يناير.

وبلغ الإنفاق الرأسمالي في مصر 7 ملايين دولار (29 مليون درهم) للربع الأول والذي يتضمن جزءاً من برنامج حفر وتطوير أربع آبار والذي بدأ تنفيذه في الربع الأخير من عام 2017.