TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قرار جديد بقضية مؤسس "أبراج"

قرار جديد بقضية مؤسس "أبراج"
عارف نقفي مؤسس مجموعة «أبراج كابيتال»

دبي- مباشر: حكمت محكمة الشارقة الجزائية الأولى في القضية المتهم فيها مؤسس شركة أبراج للاستثمار المباشر "عارف نقفي" ومسؤول تنفيذي آخر بإصدار شيك دون رصيد كاف، بانقضاء الدعوى بناء على تنازل من المشتكي، وذلك وفقًا لموقع "24 الإلكتروني".

وتعود تفاصيل القضية إلى قبل نحو 3 أسابيع بعد قيام مكتب النائب العام في الشارقة بإصدار أمر باستدعاء المتهم الأول الموجود حالياً خارج الدولة، والمتهم الثاني؛ بسبب تحرير شيك بقيمة 177.1 مليون درهم (48 مليون دولار) موقع من المتهمين لصالح «جعفر».

وكان «جعفر» قدم قرضاً بقيمة 300 مليون دولار موزعاً، بواقع 200 مليون لـ «أبراج»، و100 مليون دولار لـ «نقفي»، وتم تسليم الشيكات كضمانة لحين الاتفاق على آلية السداد والضمانات، فيما تم لاحقاً سداد 33 مليون دولار من القرض، بحسب صحيفة البيان.

وكانت محكمة الشارقة أرجأت القضية في الأسبوع الماضي حتى أمس الأربعاء، ولم يحضر محامي نقفي الجلسة.

وبدأت أزمة «أبراج» في الظهور، عندما ادعى مجموعة من المستثمرين، من بينهم مؤسسة بيل وميليندا غيتس، ومؤسسة التمويل الدولية، أن الشركة أساءت استخدام أموالهم في صندوق للرعاية الصحية. وتنفي أبراج إساءة استخدام الأموال. و«نقفي» أكبر مساهم منفرد في أبراج القابضة، التي تملك نشاطاً لإدارة الاستثمارات، يُباع جزء منه إلى شركة كولوني كابيتال الأمريكية، المتخصصة في عمليات الاستحواذ. وقدمت «أبراج»، أكبر شركة استثمار مباشر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، طلباً لتصفية مؤقتة في جزر كايمان.