TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوق دبي نحو إدراج أول صندوق عقاري

سوق دبي نحو إدراج أول صندوق عقاري
يطلق في أكتوبر المقبل بعد الانتهاء من القواعد التنظيمية

دبي - مباشر: كشف حسن السركال الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس قطاع العمليات في سوق دبي المالي، أن السوق يجري حالياً مناقشات وصلت إلى مراحل متقدمة مع إحدى الشركات المحتمل قيامها بإدراج صندوق للاستثمار العقاري "ريتس" في السوق.

وتوقع أن يتم إنجاز هذه الخطوة بحلول سبتمبر أو أكتوبر المقبلين؛ ليكون بذلك أول صندوق استثمار عقاري متداول يتم إدراجه في السوق؛ وفقاً لصحيفة البيان.

وقال إن موعد الإدراج مرهون باستكمال الإجراءات المتعلقة بالترخيص مع هيئة الأوراق المالية والسلع وتلك المتعلقة بملكية العقارات التي ستستند إليها وحدات الصندوق مع دائرة الأراضي والأملاك؛ تمهيداً للإدراج في أسرع وقت ممكن وبمجرد حصول الصندوق على ترخيص من الهيئة.

وأشار إلى أن السوق يستعد لإطلاق منصة تداول صناديق الاستثمار العقاري خلال الشهور القليلة المقبلة؛ وذلك بعد نجاحه في إنجاز الجانب الأكبر من استعداداته لتنفيذ هذه الخطوة النوعية في إطار استراتيجية السوق 2021 الرامية إلى تنويع المنتجات وتوفير فرص استثمارية جديدة بما يخدم مصالح كافة المتعاملين من شركات مصدرة للأوراق المالية ومستثمرين.

ووقع سوق دبي المالي في شهر يوليو الجاري مذكرة تفاهم مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي لتشجيع وتسهيل إدراج صناديق الاستثمار العقاري "REITs " في السوق.

وستسهل مذكرة التفاهم للشركات العقارية بوجه عام وصناديق الاستثمار العقاري "REITs " على وجه الخصوص، دخول السوق المالي، وتسهيل إدراج الشركات العاملة في القطاع العقاري، فضلاً عن فئات الأصول المتعلقة بالعقارات.