TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تأسيس مجلس إعلامي كويتي - مصري لتبادل الخبرات

تأسيس مجلس إعلامي كويتي - مصري لتبادل الخبرات
المجلس الإعلامي الكويتي المصري

الكويت – مباشر: أعلنت هیئة الملتقى الإعلامي العربي في الكویت عن تأسیس مجلس إعلامي كویتي - مصري یهدف إلى تبادل الخبرات والتجارب وتوطید العلاقات الكویتیة المصریة في هذا المجال.

 وقال الأمین العام لهیئة الملتقى ماضي الخمیس، إن هذا المجلس منبثق عن (الملتقى) الذي یتخذ من دولة الكویت مقرا له وهو عضو مراقب في مجلس وزراء الإعلام العرب واللجنة الدائمة للاعلام بجامعة الدول العربیة، بحسب وكالة انباء الكويت.

وأوضح الخمیس أن الهدف من إطلاق المجلس الاعلامي هو تبادل الخبرات والتجارب والإسهام من خلال بوابةالإعلام بشتى وسائله المقرؤة والمسموعة والمرئیة والإلكترونیة في توطید العلاقات الكویتیة المصریة.

وأضاف أن ذلك سیكون عبر تبني العدید من الأنشطة والفعالیات والمؤتمرات والندوات التي تصب في بحر هذه العلاقات الراسخة والضاربة بجذورها في أعماق التاریخ والتي باتت نموذجا یحتذى على صعید العلاقات الثنائیة بین الدول.

وبین أن المجلس یهدف أیضا للتصدي من خلال دور إعلامي راق لأي محاولات من شأنها التأثیر على علاقات البلدین والشعبین الشقیقین خصوصا وأن المصریین العاملین في الكویت یساهمون جنبا الى جنب مع أشقائهم الكویتیین في تنمیة ونهضة البلاد.

وأشار الخمیس الى أن المجلس الإعلامي الكویتي المصري سیكون في مرحلة تأسیس لمدة عام یتم خلاله اعتماد لائحة تنظم عمله وتسمح بانضمام المزید من الإعلامیین من البلدین وفق شروط محددة بغیة تشكیل جمعیة عمومیة للمجلس.

وأكد الحرص على اختیار عناصر مشهود لها بالكفاءة وحسن السلوك والسمعة الطیبة والإستقلالیة التامة والبعد تماما عن أي أهواء سیاسیة او حزبیة أو فئویة خصوصا وأن المجلس لن یكون معنیا بالشأن السیاسي.

ولفت الى أنه سیتم خلال الفترة المقبلة عقد اتفاقیات تعاون وبروتوكولات توأمة مع بعض الجهات المعنیة في البلدین كما ستكون باكورة أنشطة المجلس تنظیم أول منتدى إعلامي كویتي مصري في دولة الكویت وذلك في أكتوبر المقبل.