TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة مصرية تبحث في نيويورك زيادة الاستثمارات الأمريكية بالبلاد

وزيرة مصرية تبحث في نيويورك زيادة الاستثمارات الأمريكية بالبلاد
وزير الاستثمار والتعاون الدولي

القاهرة- مباشر: تتوجه وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في منتدى رفيع المستوى للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بمدينة نيويورك، غدا الأحد.

وستقوم سحر نصر، بعقد لقاءات مع مسؤولين بالبنك الدولي بالعاصمة الأمريكية "واشنطن"، وعدد من كبريات الشركات الامريكية، لبحث زيادة الاستثمارات الأمريكية في مصر، والترويج لخريطة مصر الاستثمارية، وذلك في إطار التعاون المشترك، وفقاً لبيان الوزارة.

والجدير بالذكر، أن سحر نصر ستشارك يوم الأحد في افتتاح المنتدى الاقتصادي، على أن تلقى يوم الاثنين بيان المجموعة الـ77 والصين والتي تترأسها مصر حاليا.

وتضم المجموعة الـ77 والصين، حاليا 134 دولة في الوقت الحالي، وهو ما يمثل نحو ثلثي الدول الاعضاء بالأمم المتحدة، مما يجعلها أكبر تحالف للدول النامية داخل الأمم المتحدة.

ومن المنتظر أن تعقد الوزيرة، عدة لقاءات ثنائية مع عدد من المسؤولين في البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة، وذلك لبحث زيادة التعاون بين مصر والبرنامج خلال المرحلة المقبلة.

وعقب ذلك، ستتوجه الوزيرة، إلى واشنطن، حيث ستلتقى بعدد من المسؤولين بالبنك الدولي، من بينهم نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فريد بلحاج،  وذلك لبحث مجالات التعاون بين مصر والبنك خلال الفترة المقبلة.

وتستكمل الوزيرة، المفاوضات مع البنك الدولي بخصوص دعم تنمية شبه جزيرة سيناء، بقيمة مليار دولار، والمرحلة الثانية من مشروع الإسكان الاجتماعي والمنتظر أن يدعمه البنك بتمويل إضافي بنحو 500 مليون دولار، بعدما قام بدعم المرحلة الأولى بنفس القيمة.