TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عجز الميزان التجاري للهند يرتفع لأعلى مستوى بـ5 سنوات

عجز الميزان التجاري للهند يرتفع لأعلى مستوى بـ5 سنوات

مباشر: اتسع عجز الميزان التجاري في الهند لأعلى مستوى في 5 سنوات خلال الشهر الماضي، مع قفزة أسعار النفط مما يجدد الضغوط على الروبية.

وأظهرت بيانات صادرة عن الجهات الحكومية في الهند، اليوم الجمعة، أن عجز الميزان التجاري صعد خلال يونيو الماضي إلى 16.6 مليار دولار مقابل العجز المسجل في مايو السابق له والبالغ 14.6 مليار دولار.

ويعتبر العجز التجاري في الهند خلال يونيو هو الأكبر منذ الفجوة التي شهدها ميزان التجارة في مايو 2013، والتي كانت تبلغ 19.1 مليار دولار.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن عجز الميزان التجاري في الهند سوف يبلغ 14.4 مليار دولار.

وأوضحت البيانات أن إجمالي الواردات الهندية ارتفعت بنسبة 21.3% في يونيو الماضي مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي لتصل إلى 44.3 مليار دولار.

وبلغت قيمة واردات الهند النفطية 12.73 مليار دولار في يونيو بزيادة 57% عن نفس الفترة المقارنة في 2017.

أما على مستوى الصادرات الهندية، فنمت بنسبة 17.6% في الشهر الماضي لتسجل 27.7 مليار دولار.

ومن المرجح أن تلقي بيانات الوضع التجاري في الهند بظلالها على مؤشرات عجز الحساب الجاري في البلاد والذي يتوقع أن يتسع إلى 2.4% نسبة إلى الناتج المحلي الإجمالي في العام المالي الذي ينتهي في مارس المقبل مقابل 1.9% في الفترة من أكتوبر وحتى ديسمبر.

وتشكل المؤشرات الاقتصادية السلبية عوامل ضغط على قيمة العملة المحلية للهند والتي تراجعت لمستوى قياسي متدني في الشهر الماضي عند 69 روبية لكل دولار.

وبحلول الساعة 2:29 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفعت العملة الهندية مقابل نظيرتها الأمريكية بنسبة هامشية 0.07% ليهبط الدولار إلى 68.5275 روبية.