TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك الآسيوي يقيّم المرحلة الثانية بمشروع الصرف الصحي بالريف المصري

البنك الآسيوي يقيّم المرحلة الثانية بمشروع الصرف الصحي بالريف المصري
جانب من الاجتماع اليوم

القاهرة – مباشر: بحثت نائب وزير الإسكان لقطاع المرافق رئيس وحدة إدارة المشروعات بالوزارة (PMU) مع بعثة من البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (AIIB)، استعداد الوزارة لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة في المناطق الريفية القائم على النتائج ((P for R.

يجري تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع حالياً بمحافظات الدقهلية والشرقية والبحيرة.

وقالت المهندسة راندة المنشاوي، في بيان، اليوم الجمعة، إن بعثة البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (AIIB) تهدف إلى تقييم شركات مياه الشرب والصرف الصحي المُشاركة في المرحلة الثانية (دمياط – المنوفية – الغربية- الدقهلية – الشرقية).

وأفادت بأن المرحلة الثانية من المشروع ستتم من خلال قرض بقيمة 600 مليون دولار أمريكي بتمويل مشترك من البنك الدولي (WB) والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية ،(AIIB) وذلك للتغلب على مشكلة تلوث ترعة السلام وفرع رشيد، بهذه المحافظات، وحل مشكلة الصرف الصحي للقرى التي سيتم خدمتها بالمشروع.

وأوضحت أنه تم خلال الاجتماع، مناقشة العديد من الإجراءات التنفيذية مع بعثة البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية ،(AIIB) حيث سيتم تنفيذ البرنامج من خلال آلية التمويل المرتبط بتحقيق النتائج Program for Results أسوةً بما هو مُتبع مع البنك الدولي في المرحلة الأولى من البرنامج.

وأضافت أن تلك الآلية تعتمد على تنفيذ عدد من الوصلات المنزلية المُحددة للصرف الصحي بالبرنامج، وكذلك دعم وتطوير النظام المؤسسي الخاص بقطاع مرافق المياه والصرف الصحي لتحقيق الإدارة المستدامة لمنظومة الصرف الصحي.

وأعربت المهندسة راندة المنشاوي، في الاجتماع الختامي للبعثة، عن أهمية استكمال تنفيذ ملف المشروع القومي لصرف صحي القرى بالمناطق الريفية.