مصر تُقر معايير توزيع الاحتياطيات بالموازنة..وتعدل مساحة محطة بميناء الأدبية

مصر تُقر معايير توزيع الاحتياطيات بالموازنة..وتعدل مساحة محطة بميناء الأدبية
أقر المجلس مشروع قرار رئيس الوزراء بتعديل موقع ومساحة محطة الصب الجاف بميناء الأدبية

القاهرة - مباشر: أقرت الحكومة المصرية المعايير الأساسية لتوزيع الاحتياطيات العامة بموازنة الدولة، كما وافقت على تعديل موقع ومساحة محطة صب بميناء الأدبية.

وذكر مجلس الوزراء في بيان صادر، اليوم الخميس، أنه وافق على المعايير التي سيتم على أساسها توزيع الاحتياطيات العامة المدرجة بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2018/2019، والتي يبلغ قيمتها نحو 45 مليون جنيه.

وتابع البيان، أن الاحتياطيات موزعة على أبواب الموازنة السبعة، والتي تتضمن الأجور وتعويضات العاملين، وشراء السلع والخدمات، والدعم والمنح والمزايا الاجتماعية، والمصروفات الأخرى، وشراء الأصول غير المالية  "الاستثمارات"، وحيازة الأصول المالية المحلية والأجنبية.  

كما أقر المجلس، مشروع قرار رئيس الوزراء بتعديل موقع ومساحة محطة الصب الجاف بميناء الأدبية، بإضافة المرحلة الثالثة بمساحة 69011 م2 وطول رصيف 137 م.ط لعقد الامتياز الممنوح لشركة الأدبية للإدارة البحرية.

وأفاد البيان، أنه وفقاً للقرار الأخير تصبح المساحة الإجمالية للمحطة 168600 م2، وبطول أرصفة 787 م.ط.

وأشار المجلس، إلى أن مدة الامتياز للمحطة تبلغ 25 عاماً تبداً من تاريخ التشغيل الفعلي، أو مرور 33 شهراً من تاريخ تسليم الموقع الجديد، مع تحمل الشركة كافة الالتزامات الناشئة عن ذلك وما سيترتب عليها من آثار.

اقرأ المزيد:

"الوزراء المصري" يُقر تحويل 25% من أرصدة الصناديق والحسابات الخاصة للحكومة

مصر تقرر إعفاء الممولين الضريبيين جزئياً من غرامات التأخير