اقتصادي أمريكي: الولايات المتحدة في طريقها لخسارة الحرب التجارية

اقتصادي أمريكي: الولايات المتحدة في طريقها لخسارة الحرب التجارية

مباشر: قال عالم الاقتصاد "ستيفن روتش" إن الولايات المتحدة في طريقها لخسارة الحرب التجارية مع الصين، مع اعتماد واشنطن على بكين بوتيرة متزايدة.

وأضاف الاقتصادي الأمريكي بجامعة "يال" في تصريحات لشبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم الخميس، أن الحروب التجارية ليست سهلة الفوز، ولكن من السهل خسارتها والولايات المتحدة في طريقها لخسارة هذه الحرب التجارية.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت خططها لفرض تعريفات جديدة على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار، وذلك بعد دخول رسوم ضد واردات من بكين بقيمة 34 مليار دولار حيز التنفيد الجمعة الماضية.

وأشار"روتش" إلى أن الحرب التجارية الدائرة بين واشنطن وبكين تتم بـ"الذخيرة الحية" ولم تعد مجرد مناقشة خطابية بين الطرفين.

وتابع أن أكبر اقتصادين في العالم في المراحل الأولي لمناوشات القتال لحرب تجارية حقيقية، مضيفاً:" السؤال هو إلى أي مدى تذهب؟ وما مدى قدرتها على الاتساع في المستقبل؟".

وأوضح "روتش": "تعتمد الولايات المتحدة بشكل كبير على الصين كمصدر للسلع منخفضة التكلفة لتلبي احتياجات المستهلكين الأمريكيين، مشيراً إلى واشنطن تعتمد على بكين لشراء سندات الخزانة لتمويل عجز الموازنة المتزايد.

 

وكان الاقتصادي "محمد العريان" قد اعتبر أن الولايات المتحدة سوف تربح الحرب التجارية، مشيراً إلى الأسواق المالية الأمريكية والتي شهدت أداءً قوياً مقارنة بنظيره في الصين منذ بداية الأزمة.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات