اتحاد الصناعات:أسعار السجائر الأجنبية كما هي لحين إعلان الزيادة رسمياً

اتحاد الصناعات:أسعار السجائر الأجنبية كما هي لحين إعلان الزيادة رسمياً
اتحاد الصناعات: شركات السجائر الأجنبية ما زالت تدرس زيادة أسعار منتجاتها

من: أحمد علام

القاهرة - مباشر: قال رئيس شعبة الدخان والسجائر باتحاد الصناعات المصرية، إبراهيم إمبابي، إن الشركات الأجنبية تدرس تأثير قرار زيادة أسعار السجائر على منتجاتها تمهيداً لإعلانه في أقرب وقت.

وأوضح إبراهيم إمبابي في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن شركات السجائر الأجنبية أوقفت البيع لمنتجاتها لحين الإعلان عن الأسعار الجديدة.

وأضاف رئيس شعبة الدخان والسجائر باتحاد الصناعات المصرية، أن أي زيادة في أسعار السجائر الأجنبية اليوم وحتى إعلان الشركات رسمياً عن أسعارها الجديدة ستعود إلى استغلال التجار.

وفي سياق متصل قال مسؤول في إحدى الشركات الأجنبية العاملة في السوق المصرية، إن شركته ستعلن مطلع الأسبوع القادم عن الأسعار الجديدة بعد تطبيق الزيادة المقررة.

وأعلنت الشرقية ايسترن كومباني في وقت سابق اليوم، عن تعديل أسعار البيع لبعض المنتجات من أصناف السجائر اعتباراً من اليوم 12 يوليو 2018.

كما أعلنت شركة فيليب موريس مصر عن زيادة سعر منتج سجائر MERIT بأنواعها ليصبح 39 جنيهاً للعلبة، وزيادة سعر سجائر Marlboro Gold & Red ليصبح 36 جنيهاً، وسجائر L&M 29 جنيهاً للعلبة.

وأمر الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الجمعة الماضي، بإطلاق المرحلة الأولى للمشروع القومي للتأمين الصحي الشامل.

وفي نوفمبر الماضي، وافق مجلس النواب بشكل نهائي، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون ضريبة القيمة المضافة رقم 67 لسنة 2016.

وينص القانون الذي أقره البرلمان العام الماضي، على فرض رسوم تبلغ 75 قرشاً من قيمة كل علبة سجائر مباعة بالسوق المحلية سواء كانت محلية أو أجنبية الإنتاج، على أن تتم زيادتها كل ثلاث سنوات بقيمة خمسة وعشرين قرشاً أخرى حتى تصل إلى جنيه ونصف الجنيه، وكذلك تحصيل مبلغ يساوي 10% من قيمة كل وحدة مباعة من مشتقات التبغ غير السجائر. 

وقال وزير المالية السابق عمرو الجارحي، إن زيادة ضريبة القيمة المضافة على السجائر والتبغ ترفع الحصيلة الضريبية للعام المالي 2017-2018 بنحو 4 مليارات جنيه.

تفضيلات الأخبار

ايسترن كومباني تطرح صنفاً جديداً بالشراكة مع برتش أمريكان توباكو

الشرقية للدخان ترفع سعر "كليوباترا بلاك" لـ19 جنيهاً

المصدر: خاص مباشر

التعليقات