مصر تبدأ تسليم وحدات أبراج العلمين الجديدة بعد عامين

مصر تبدأ تسليم وحدات أبراج العلمين الجديدة بعد عامين
ماكيت المشروع

من - عبدالله بدير

القاهرة _ مباشر: قال رئيس مجلس سيتي إيدج للتطوير العقاري - المسوق الحصري لمشروع أبراج مدينة العلمين الجديدة "نورث إيدج تاورز" ، إنه سيتم تسليم وحدات الأبراج خلال عامين من الآن. 

وأضاف محمد الألفي في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، أن تم إجراء مسح للأسعار في الدول المجاورة وتحديد سعر المتر بالأبراج، مشيراً إلى الإقبال الشديد على الشراء. 

وأوضح الألفي، أن شركته تستهدف بيع 340 وحدة سكنية بالمشروع خلال العام الحالي، منوهاً أن المرحلة الأولى من الطرح تشمل 5 أبراج، حيث يتكون البرج من 40 دوراً. 

ويتكون المشروع من 15 برجاً سكنيا، وتتراوح مساحة الوحدات بالأبراج بين 90 وحتى 350 متراً. 

من ناحيته، ذكر الرئيس التنفيذي للشركة، أن الطرح الأول يشمل 5 أبراج فقط، وأنه من المقرر بيع أول برج خلال 2018.

وأكد  عمرو القاضي، أنه تم الانتهاء من 85% من أساسات الأبراج حتى الآن، إضافة إلى الانتهاء من 40% من المنطقة التجارية. 

وتابع الرئيس التنفيذي، أن الأبراج شهدت إقبالا من الجنسيات السعودية والأردنية والدنماركية، مشيراً إلى أن الشركة تستهدف تسويق الأبراج في إنجلترا وأمريكا والدول الخليجية. 

وتبلغ المساحة الإجمالية لمدينة العلمين الجديدة 48 ألف فدان، وتتضمن المرحلة الأولى من تطويرها قطاعين بمساحة إجمالية تصل إلى 8 آلاف فدان، وهما منطقة الساحل والتي تتضمن مركز السياحة العالمي، والمنطقة الأثرية.

ويُشار أن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعلنت في يناير الماضي، إطلاق شركة "سيتي إيدج" للتطوير العقاري بالتعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والتي تسهم فيها بنسبة 60%، وبنك التعمير والإسكان بنسبة 38%، والشركة القابضة للتنمية والاستثمار بنحو 2%، باستثمارات تقدر بـ1.3 مليار جنيه.

`