TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تقر سير القاهرة للاستثمارات في إجراءات الشطب الاختياري

البورصة تقر سير القاهرة للاستثمارات في إجراءات الشطب الاختياري
إيقاف التعامل على أسهم الشركة بالسوق المفتوح

القاهرة - مباشر: قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، الموافقة على سير شركة القاهرة للاستثمارات والتنمية، في إجراءات الشطب الاختياري من جدول قيد الأوراق المالية المصرية.

وأضافت البورصة في بيان اليوم الخميس، أنه تم إيقاف التعامل على أسهم الشركة بالسوق المفتوح اعتباراً من بداية جلسة تداول اليوم الخميس.

وأشارت أن اللجنة وافقت على تنفيذ عملية شراء الشركة لأسهم المساهمين المتضررين بما فيهم المعترضين طبقاً للمادة (55)، (55) مكرر من قواعد القيد، والمادة (74) من الإجراءات التنفيذية لها وتعديلاتها والمعمول بهما اعتباراً من تاريخ 1 فبراير 2014..

وبينت أنه بلغت نسبة الأسهم حرة التداول 41.74549 % من إجمالي أسهم الشركة وفقاً لخطاب شركة مصر للمقاصة المؤرخ.

وأوضحت أنه سيتم عرض الشطب النهائي لقيد أسهم الشركة على لجنة القيد بعد تنفيذ عملية شراء الشركة لما يعرض عليها من أسهم المساهمين المتضررين من الشطب بما فيهم المعترضين مع حذف بيانات الشركة من على قاعدة بيانات البورصة وتداول أسهم الشركة خارج المقصورة بالية نقل الملكية.

"مع إخطار شركة مصر للمقاصة بذلك بعد قيام ادارة عمليات السوق بإخطار قطاع الشركات المقيدة بإتمام تنفيذ عمليات شراء أسهم المساهمين".

وكانت الجمعية العامة غير العادية للقاهرة للاستثمارات والتنمية، وافقت في يونيو الماضي على الشطب الاختياري للشركة من البورصة المصرية.

كما وافقت على فتح حساب أسهم الشطب على أن يتم تكويده بالبورصة المصرية لشراء أسهم المساهمين المتضررين من الشطب، في ضوء قواعد قيد وشطب الأوراق المالية، وذلك بسعر 4.2 جنيه للسهم.

وكانت الشركة أوضحت، في وقت سابق، أن المساهم شركة "نحو" للاستثمارات والتنمية، طلب الشطب الاختياري للشركة.

يشار إلى أن القوائم المالية المجمعة لشركة القاهرة للاستثمارات والتنمية أظهرت خلال الربع الأول من 2018، تراجع أرباحها بنسبة 22%، حيث حققت أرباحاً بلغت 1.27 مليون جنيه خلال الثلاثة الأشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.6 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة تراجعت أرباح الشركة إلى 194.7 ألف جنيه، مقابل أرباح بلغت 2.66 مليون جنيه في الربع الأول من العام الماضي.

ويبلغ رأسمال الشركة الحالي، 50 مليون جنيه، موزعاً على 25 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها جنيهان للسهم الواحد.