"الإثمار"و"الإسكان" يوفران تمويلات لـ"مزايا"البحرين

"الإثمار"و"الإسكان" يوفران تمويلات لـ"مزايا"البحرين
مشروع "دانات اللوزي" ومزايا

مباشر: وقّع بنك الإسكان مؤخراً اتفاقاً مع مصرف الإثمار، يوفر بموجبه بنك الإثمار، التمويل للمواطنين المستفيدين من «مزايا» (برنامج تمويل السكن الاجتماعي سابقاً).

كما أفادت وكالة "بنا"، أنه يوفر تمويلات للراغبين في شراء وحدات في مشروع "دانات اللوزي"، إطار سعيه لتطوير الحلول التمويلية الإسكانية وتوفير الخيارات لتلبية احتياجات المواطنين بمشاركة القطاع الخاص.

ويمكّن هذا البرنامج المؤسسات المالية في القطاع الخاص من توفير التمويل المساند للمستفيدين من الخدمات التمويلية الإسكانية الحكومية.

وأكد خالد عبدالله، مدير عام بنك الإسكان، أن البنك، حريص على حصول المواطنين على التمويل المناسب لقدراتهم المالية، واكتشاف الحلول والفرص، وذلك من أجل تسريع وتسهيل حصول المواطنين على المسكن المناسب.

ويتطلب استكمال اتفاق الحصول على تمويل «مزايا»، استيفاء المتطلبات الإجرائية والقانونية اللازمة وتطبيق معايير استحقاق التمويل. ويشمل ذلك توفير المستندات والبيانات الخاصة بالتمويل والمستفيد من التمويل، وكذلك التأكد من توافر الملاءة المالية لدى المستفيد بما يضمن سداد التمويل.

ويشار إلى أن مشروع «دانات اللوزي»، يضم 303 فيلات، تتميز جميعها بتصميم متوافق مع متطلبات العائلة البحرينية العصرية، ووفق اعلى مستويات الجودة، حيث روعيت فيها معايير الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والمحافظة على البيئة.

ويوفر المشروع 7 انواع من الفلل بتصاميم مختلفة، تصل مساحة البناء لكل فيلا إلى 240 متراً مربعاً، تشتمل على 4 غرف نوم و4 حمامات وصالة كبيرة للمجلس وغرفة معيشة ومطبخين وشرفات ومخزن، بالإضافة إلى غرفة خاصة بمدبرة المنزل وموقفين للسيارات.

كما يتضمن المشروع على مركز تجاري خدمي مكون من 23 محلاً تجارياً تتراوح مساحتهم بين 36 و40 متراً مربعاً، بالإضافة لوجود مركز تسوق كبير بمساحة 989 متراً مربعاً وموقف خاصة للمحلات التجارية. كما يتميز المشروع بإطلالته الرائعة على بحيرة اللوزي ومساحاته الخضراء في وسط الفلل السكنية والتي ستكون متنفساً للمقيمين.

`