TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دانة غاز" تؤكد عدم تأثرها بالانكشاف على "أبراج"

"دانة غاز" تؤكد عدم تأثرها بالانكشاف على "أبراج"
استثمارات دانة غاز تقتصرفي أبراج كابيتال على مبلغ 6 ملايين دولار في صندوق البنية التحتية العائد لأبراج
دانة غاز
DANA
0.15% 0.65 0.00

من: محمود جمال

أبوظبي - مباشر: أكد محمد المبيضين، رئيس علاقات المستثمرين في «دانة غاز»، لـ"مباشر" عدم تأثر نشاط الشركة التشغيلي بالانكشاف المحدود جداً على شركة أبراج كابيتال.

وبين أن استثمارات دانة غاز تقتصر في أبراج كابيتال على مبلغ 6 ملايين دولار في صندوق البنية التحتية العائد لأبراج، الذي تتم إدارته من قبل أبراج لإدارة الاستثمارات المحدودة.

ومنذ أن اندلعت أزمة أبراج كابيتال أعلن عدة شركات بسوق أبوظبي المالي انكشافها على الأزمة، وهم بنك أبوظبي الأول، والإمارات للتأمين، ودانة غاز، والبحيرة للتأمين، والقدرة القابضة عن وجود انكشافات أو تعرض بنحو 179.6 مليون درهم.

ومن المنتظر أن تنتهي المهلة الممنوحة للشركات من قبل هيئة الأوراق المالية صباح اليوم قبل بدء جلسة التداول، فيما أكدت 26 شركة مدرجة في سوق دبي المالي في بيانات منفصلة، أمس، عدم انكشافها على مجموعة "أبراج" ليرتفع الإجمالي إلى 30 شركة.

كانت مشكلة أبراج كابيتال بدأت بالظهور منذ بدايات هذا العام 2018 إلا أن أحداً لم يعرها اهتماماً، خاصة أنها كانت متعلقة بجزء من نشاط الشركة متعلق بصندوق الرعاية الصحية الذي جمعت حال طرحه ما يقارب مليار دولار الذي يبدو أن ما رافقه من شكوك وتساؤلات من قبل بعض الشركاء وكانت بالفعل بداية النهاية لأكبر شركة إدارة أصول ملكية خاصة في منطقة الشرق الأوسط.

وعصفت الاضطرابات بأبراج حقيقة في أعقاب نزاعها مع أربعة من مستثمريها، من بينهم مؤسسة بيل وميليندا جيتس ومؤسسة التمويل الدولية، بشأن إساءة استخدام أموالهم في صندوق للرعاية الصحية قيمته مليار دولار.

وقدمت أبراج طلباً للتصفية المؤقتة في محكمة بجزر كايمان في وقت سابق من الشهر الجاري لإعادة هيكلة ديونها وأنشطتها.