TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تُبقي القيمة العادلة لـ"قطر الوطني" عند 70 جنيهاً

شركة أبحاث تُبقي القيمة العادلة لـ"قطر الوطني" عند 70 جنيهاً
بنك قطر الوطني الأهلي

القاهرة - مباشر: أبقت فاروس للأبحاث على توصيتها بزيادة الوزن النسبي لسهم بنك قطر الوطني الأهلي عند القيمة العادلة 70 جنيهاً.

وأوضحت فاروس في مذكرة بحثية صادرة اليوم الخميس، أن زيادة نسبة التداول الحر للسهم إلى 10% قد تؤهل السهم للارتفاع، لافتاً إلا أن تلك الزيادة ممن غير المتوقع حدوثها على المدى القريب.

وقالت شركة التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية في وقت سابق، إن بنك قطر الوطني قلص حصته في بنك قطر الوطني الأهلي - مصر من 97.12% إلى 95.6%.

ويبلغ رأسمال قطر الأهلي نحو 8.9 مليار جنيه (506 ملايين دولار)، موزعاً على 890.4 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم (56 سنتاً).

وقال البنك القطري في وقت سابق، إن بيع حصة وحدته التابعة في مصر للتتوافق مع متطلبات البورصة المصرية بشأن أسهم التداول الحر.

ووفقاً لقواعد السوق المصرية لتداول الشركات، يجب ألا تقل نسبة التداول الحر من الأسهم المتاحة في السوق عن 5% من رأسمال الشركة.

وحقق البنك أرباحاً بلغت 3.4 مليار جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي مقابل أرباح بلغت 2.7 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وارتفع صافي الدخل من العائد إلى 4.9 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 4 مليارات جنيه بالنصف المقارن من 2017.

وعلى أساس ربعي ارتفعت أرباح البنك إلى 1.8 مليار جنيه خلال الربع الثاني من 2018، مقابل أرباح بلغت 1.4 مليار جنيه بالربع الثاني من العام الماضي.

وحقق البنك أرباحاً بلغت 5.52 مليار جنيه خلال العام المنتهي في ديسمبر 2017، مقابل أرباح بلغت 4.2 مليار جنيه قبل عام.

تفضيلات الأخبار

"قطر الوطني": العمليات الدولية استحوذت على 36% من الأرباح

الرقابة المالية تُقر نشر إفصاح زيادة رأسمال قطر الأهلي الوطني