TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"زاد القابضة" تفتح مصانع متكاملة لإنتاج زيوت الطعام

"زاد القابضة" تفتح مصانع متكاملة لإنتاج زيوت الطعام
الشركة قامت بالإعداد لإضافة إنتاج الزيوت إلى أنشطتها والاستهلال في المشروع
زاد القابضة
ZHCD
-1.58% 13.66 -0.22

الدوحة - مباشر: قامت الشركة القطرية للصناعات الغذائية المملوكة لشركة زاد القابضة، المدرجة ببورصة قطر، بإنشاء مصانع متكاملة ومجهزة بأحدث التقنيات لتصفية وإنتاج زيوت الطعام بأنواعها المختلفة في دولة قطر، لتتمكن من توفير 100% من احتياجات السكان.

وتمتلك الشركة القطرية للصناعات الغذائية شبكة توزيع واسعة النطاق تعمل على إيصال منتجاتها إلى كل منافذ البيع بالدولة، علماً بأن الطاقة الاستعابيه للمصانع تبلغ 9 ألاف طن متري من الزيوت، بالإضافة إلى مصفاة وخطوط إنتاج وتعبئة.

ومن جانبه قال العضو المنتدب لشركة زاد نواف بن محمد آل ثاني، إن الشركة قامت بالإعداد لإضافة إنتاج الزيوت إلى أنشطتها والاستهلال في المشروع؛ لتحقيق الاكتفاء الذاتي للبلاد من زيوت الطعام بدلاً من الاعتماد على استيرادها من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة كما كان الحال عليه، وفق الشرق.

يشار إلى أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد قعوا علاقاتهم الدبلوماسية مع قطر في يونيو 2017، كما أغلقوا المنافذ البرية والبحرية والجوية في وجهة الأخيرة، ولجأت قطر إلى تشجيع منتجاتها لمحاولة البحث عن بديل محلي للمنتجات المستوردة من دول المقاطعة.

وتقوم القطرية للصناعات الغذائية بإنتاج الزيوت باسم العلامة التجارية "الديرة" بشكل رئيسي، كما تنتج باسم علامة تجارية أخرى وهي "يارا" بهدف تغطية احتياجات كافة فئات المستهلك من الأنواع المختلفة من الزيوت.

وكانت أرباح زاد القابضة قد ارتفعت في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 1% إلى 49.76 مليون ريال، مقابل أرباح بقيمة 49.25 مليون ريال لنفس الربع من عام 2017.