TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تبدأ تعميم عدادات الكهرباء الإلكترونية مطلع 2019

الكويت تبدأ تعميم عدادات الكهرباء الإلكترونية مطلع 2019
لن تكون هناك حاجة لقراءة العدادات بالنمط السابق بل بالقراءة الذكية إلكترونياً

الكويت - مباشر: أكد وزير الكهرباء والماء الكويتي، اليوم الخميس، على تفعيل التعامل الإلكتروني في كل المعاملات الوزارية ولن تكون هناك حاجة لقراءة العدادات بالنمط السابق بل بالقراءة الذكية إلكترونياً مع مطلع العام المقبل والخطوة الأولى 300 ألف عداد.

وبحسب كونا، قال بخيت الرشيدي في تصريح إثر افتتاحه مركز خدمة المستهلكين في منطقة الفروانية ضمن خطة الوزارة لتحديث المباني التابعة لها، إن هناك مناقصتين للعدادات الذكية لتغطية جميع مناطق الكويت كلياً.

وأوضح الرشيدي أن الوزارة وفق الخطة التي تعتمدها في تحسين الخدمات المقدمة تسعى إلى تفعيل الخدمة الإلكترونية في المعاملات كذلك وآلية الدفع للفواتير والالتزامات من خلال التطبيقات الذكية ولا يلزم المستهلك بالحضور شخصياً إلا في حالات معينة.

وعن افتتاح مركز خدمة المستهلكين في الفروانية ذكر أن هذه الخطوة ستعمم على جميع مراكز الخدمة في مناطق البلاد مبيناً أن الهدف الرئيسي من عملية التحديث أن تتوفر في المركز كل الخدمات التي يحتاجها المواطن والمستهلك.

وحول انقطاعات التيار التي تحدث في فترات مختلفة لفت الوزير الرشيدي إلى أن أسبابها فنية مع التأكيد على وجود الفرق المتخصصة في جميع الأوقات لتفادي تكرار مثل تلك الانقطاعات.