"الخضري" تجدد اتفاقية تسهيلات إسلامية من "الرياض" بـ231 مليون ريال

"الخضري" تجدد اتفاقية تسهيلات إسلامية من "الرياض" بـ231 مليون ريال
تتضمن التسهيلات تمويل مرابحة وإعتمادات مستندية وخصم فواتير
الخضري 1330 -0.27% 7.50 -0.02
الرياض 1010 2.15% 18.04 0.38

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري، عن توقيع اتفاق تجديد تسهيلات بنكية بنظام التمويل الإسلامي بقيمة 231.38 مليون ريال (61.7 مليون دولار).

وقالت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الخميس، إن التسهيلات الائتمانية تهدف إلى توفير التزام ضامن، وتمويل احتياجات رأس المال ورأس المال العامل لمشروعات محددة للشركة ولأهداف أعمال الشركة بشكل عام.

وأشارت إلى أن هذه التسهيلات تتضمن تسهيلات تورق، وخصم فواتير، وضمانات متعددة الأغراض، وإعتمادات مستندية، وتمويل مرابحة.

كما أوضحت أن التسهيلات الائتمانية الممنوحة من قبل بنك الرياض، تشتمل على 63% من القيمة الإجمالية، عبارة عن قروض بنظام المرابحة، و37% من قيمة التسهيلات عبارة عن ضمانات متعددة الأغراض واعتمادات مستندية. 

ونوهت "الخضري" إلى أن هذه الاتفاقية أبرمت بضمان سند لأمر بالإضافة إلى التنازل عن عوائد عقود المشاريع الممولة، وهي قابلة للتجديد عند موعد انتهائها في 25 فبراير 2021، وتتباين حدود التمويل الممنوح من قبل، وفقاً لمدد المشروعات الممولة المختلفة.

وقرر مجلس إدارة الشركة، عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية، يوم الاثنين 30 يوليو الجاري، للتصويت على زيادة رأسمال الشركة، عن طريق إصدار أسهم جديدة مقابل تسوية ما على الشركة من ديون لبعض دائنيها التجاريين.

وأعلنت الشركة، في مايو الماضي عن توقيع اتفاقية لتجديد تسهيلات بنكية تعتمد نظام التمويل الإسلامي مع بنك البلاد بقيمة 75.9 مليون ريال (20.24 مليون دولار).

وأنهى السهم جلسة أمس الأربعاء متراجعا بنسبة 0.53% ليصل إلى مستوى 7.48 ريال.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات