العراق يخفض سعر شحنات خام البصرة تسليم أغسطس لعملاء آسيا

العراق يخفض سعر شحنات خام البصرة تسليم أغسطس لعملاء آسيا
سعر خام كركوك في الشحنات المتجهة للولايات المتحدة بقي دون تغيير عند علاوة 0.50 دولار للبرميل فوق مؤشر "أرجوس"

بغداد - مباشر: ذكرت شركة تسويق النفط العراقية "سومو"، أنه تم خفض سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف لشحنات شهر اغسطس القادم للعملائها بآسيا.

وكشفت "سومو"، اليوم الأربعاء، أن العراق خفض سعر بيع خام البصرة الخفيف بشحات أغسطس إلى آسيا 0.20 دولار، إلى 0.35 دولار للبرميل أعلى متوسط أسعار خامي عمان ودبي، مقارنة بالشهر الماضي، وفقاً لوكالة "رويترز".

وأفادت "سومو"، أنه جرى تسعير خام البصرة الثقيل إلى آسيا بشحنات أغسطس بخصم 2.65 دولار للبرميل عن خامي عمان ودبي.

وقالت الشركة العراقية، أنه لم يتغير سعر البيع خام البصرة الخفيف إلى أسواق أمريكا الشمالية والجنوبية خلال نفس الشحنات، ليثبت عند 0.40 دولار للبرميل دون مؤشر "أرجوس" للخام العالي الكبريت.

كما أكدت "سومو"، أن سعر خام كركوك في الشحنات المتجهة للولايات المتحدة بقي دون تغيير عند علاوة 0.50 دولار للبرميل فوق مؤشر "أرجوس" للخام العالي الكبريت.

فيما تراجع سعر بيع خام البصرة الخفيف لشحنات أغسطس المتجهة إلى أوروبا بـ0.15 دولار إلى سعر خام "برنت" المؤرخ منوقصا منه 4.10دولار للبرميل، في حين صعد سعر خام كركوك للقارة العجوز للشهر نفسه إلى 3.85 دولار أقل سعر "برنت" المؤرخ.

وبحلول الساعة 7:36 مساءً بتوقيت جرينتش هبط سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بشكل حاد بمقدار 6.3% عند مستوى 73.90 دولار للبرميل، كما تراجع سعر عقود خام "نايمكس" تسليم "أغسطس بقوة بنسبة تصل لـ4.8% إلى 70.53 دولار للبرميل.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات