TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خسائر حادة لأسعار النفط عقب تقرير أوبك

خسائر حادة لأسعار النفط عقب تقرير أوبك

مباشر: شهدت أسعار النفط خسائر حادة خلال تعاملات اليوم الأربعاء، عقب الإفصاح عن التقرير الشهري لأوبك مع عودة الإنتاج اللليبي للسوق.

وأظهر تقرير منظمة الدول المصدرة للنفط عن شهر يونيو ارتفاع إنتاج الدول الأعضاء بالمنظمة والبالغ عددهم 15 عضواً بمقدار 173.4 ألف برميل يومياً ليصل إلى 32.327 مليون برميل يومياً بقيادة السعودية.

كما رفعت المنظمة تقديراتها بشأن نمو المعروض من خارجها خلال العام الجاري والمقبل ليبلغ 59.54 مليون برميل يومياً و61.64 مليون برميل يومياً على الترتيب.

وعلى جانب موازٍ، أفصحت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن هبوط حاد في مخزونات النفط بالولايات المتحدة خلال الأسبوع المنتهي في 6 يوليو الجاري.

كما يواصل الإنتاج الأمريكي من الخام الاستقرار عند المستويات القياسية والبالغة 10.90 مليون برميل يومياً للأسبوع الرابع على التوالي.

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا اليوم رفع حالة القوة القاهرة على 4 موانئ مع التأكيد على استئناف الإنتاج النفطي وعمليات التصدير بالمستويات الطبيعية في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 3:36 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم شهر سبتمبر بأكثر من 3% ليهبط إلى مستوى 76.46 دولار للبرميل.

كما انخفض سعر العقود المستقبلية لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم شهر أغسطس بنحو 2.2% ليتراجع إلى مستوى 72.48 دولار للبرميل.