"النقل المصرية":لجنة لدراسة أسباب خروج عربتين بمترو الأنفاق عن المسار

"النقل المصرية":لجنة لدراسة أسباب خروج عربتين بمترو الأنفاق عن المسار
مترو الأنفاق

القاهرة - مباشر: أصدر وزير النقل المصري، هشام عرفات، قراراً بتشكيل لجنة لدراسة أسباب خروج عربتين بإحدى قطارات مترو الأنفاق بمحطة المرج القديمة.

وذكر هشام عرفات، في بيان صارد، اليوم الأربعاء، أن اللجنة التي ستدرس أسباب خروج العربتين الخامسة والسادسة من خط السكة بمحطة المرج القديمة دون وقوع أي اصابات، تتكون من رئيس الادارة المركزية للإشارات بالهيئة القومية لسكك حديد مصر كرئيس للجنة.

كما نوه الوزير، بأن عضوية اللجنة ستضم كل من رئيس الإدارة المركزية للصيانة، ومدير عام الأصول والهندسة، ومدير عام المعايير التشغيل والأبحاث بسكك حديد مصر، وكلاً من مساعد رئيس شركة تشغيل المترو "خط حلوان / المرج" ومساعد رئيس شركة المترو للصيانة المدنية وهندسة السكة، بالإضافة إلى مدير عام الإدارة العامة للالتزام بالسلامة بوزارة النقل.

وأفاد البيان، بأنه وفقاً لتوجيهات هشام عرفات، انتقل كل من مساعد وزير النقل، عمرو شعت، ورئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، علي الفضالي، وقيادات شركة المترو وفرق الإصلاح والصيانة لمباشرة أعمال الاصلاح الفني في محطة المرج القديمة.

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي صوراً وفيديو لخروج عربتين بمترو الأنفاق عن المسار المخصص لهم في محطة مترو المرج القديمة.

وكانت وزارة النقل قد ذكرت في بيان اليوم، أن الخدمة متوقفة بمحطة المرج بسبب عطل في أحد القطارات الكوري وجارٍ إصلاح العطل وفحصه، دون أن تحدد العطل أو فترة الإصلاح المتوقعة.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات