TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق السعودية تعتمد التعليمات الخاصة بإعلانات الشركات المدرجة

هيئة السوق السعودية تعتمد التعليمات الخاصة بإعلانات الشركات المدرجة
قالت إن التعليمات ستكون نافذة اعتباراً من تاريخ نشرها

الرياض – مباشر: أصدر مجلس هيئة السوق المالية السعودية، اليوم الأربعاء، قرارا يتضمن اعتماد التعليمات الخاصة بإعلانات الشركات المساهمة المدرجة المعدلة.

وقالت الهيئة في بيان لها، إنها نشرت في وقت سابق مسودة التعليمات على موقعها الإلكتروني لاستطلاع مرئيات العموم حيالها.

وأضافت الهيئة، أنها درست جميع المقترحات والملاحظات والمرئيات التي تلقتها من المستثمرين والمهتمين والمختصين قبل اعتماد التعليمات المعدلة، علما بأنه تم نشر التعليمات المعدلة على موقع الهيئة الإلكتروني، وستكون التعليمات نافذة اعتباراً من تاريخ نشرها.

وتحدد التعليمات الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية بتاريخ 12 أغسطس 2006، والتي تم تعديلها بتاريخ الموافق 19 أبريل 2017، العناصر الأساسية التي لابد من توافرها في جميع إعلانات الشركات  المُعلنة على موقع السوق المالية السعودية الإلكتروني (تداول).

وأوضحت هيئة السوق، أن التعليمات تهدف إلى تعزيز مستوى الشفافية والإفصاح في السوق المالية، وإعانة المستثمرين على اتخاذ قراراتهم الاستثمارية بناءً على معلومات صحيحة ووافية.

وتابعت، إضافة إلى تيسير إجراءات الإفصاح على الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية بما يمكنهم من الالتزام بأحكام الإفصاح الواردة في اللوائح التنفيذية ذات العلاقة وبخاصة الالتزامات المستمرة الواردة في قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة، وقواعد الإدراج الصادرة من شركة السوق المالية السعودية (تداول).

وأكدت الهيئة، أنها أخذت في الاعتبار أفضل الممارسات العالمية المتبعة عند العمل على هذه التعليمات رغبة في تعزيز إجراءات الإفصاح، كما روعي عند إعدادها استقصاء مرئيات المعنيين والمهتمين والمختصين لدى الجهات والأطراف ذات العلاقة.