TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ماك للاستثمارات تبيع حصتها بالشرق الأوسط للزجاج بـ825.7 مليون جنيه

ماك للاستثمارات تبيع حصتها بالشرق الأوسط للزجاج بـ825.7 مليون جنيه
الشرق الأوسط لصناعة الزجاج

القاهرة - مباشر: قالت اتش سي لتداول الأوراق المالية إن ماك للاستثمارات باعت حصتها في الشرق الأوسط لصناعة الزجاج البالغة 51.4%.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن ماك باعت نحو 25.8 مليون سهم في إطار إعادة الهيكلة بين المجموعة المرتبطة بقيمة 825.7 مليون جنيه، بواقع 31.9 جنيه للسهم.

وبحسب البيان باعت ماك للاستثمارات حصتها في الشرق الأوسط لشركة Mena Glass Holdings Limited.

وفي سياق متصل قالت اتش سي للوساطة في بيان منفصل، إن العميل Mena Glass Holdings Limited اشترى عدد 25.88 مليون سهم من أسهم شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج وبذلك تصل نسبة مساهمة العميل المشار اليه بعد التنفيذ الى 51.4 % من اسهم الشركة.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري  قالت البورصة المصرية إنه تم تنفيذ صفقة على الشرق الأوسط لصناعة الزجاج في إطار الاستثناء من تقديم عرض شراء إجباري بقيمة 825.7 مليون جنيه.

وفي مطلع فبراير، قالت البورصة المصرية، إن الشرق الأوسط تقدمت بمستندات قيد تجزئة القيمة الاسمية لأسهم رأسمالها من 10 جنيهات إلى جنيه لكل سهم.

وفي سبتمبر الماضي، أقرت الجمعية العامة غير العادية للشركة، تجزئة القيمة الاسمية للسهم، وتخفيض قيمته من 10 جنيهات إلى جنيه للسهم الواحد.

ويبلغ رأسمال الشركة 50.3 مليون جنيه، موزعاً على 50.3 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.

وحققت الشركة صافي ربح 17.1 مليون جنيه خلال الفترة المنتهية في مارس 2018، مقابل صافي ربح 8.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي. 

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة حيث سجلت نحو 374.5 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 340.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.