السعودية للكهرباء: تشغيل 11 مشروعاً بالمناطق الجنوبية خلال الأشهر القادمة

السعودية للكهرباء: تشغيل 11 مشروعاً بالمناطق الجنوبية خلال الأشهر القادمة
تكلفة المشاريع 1.23 مليار ريال
كهرباء السعودية 5110 0.00% 20.82 0.00

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية للكهرباء عن خطتها لبدء تشغيل عدد من المشاريع الكهربائية في المناطق الجنوبية خلال النصف الثاني من العام الجاري؛ بهدف تعزيز موثوقية الخدمة الكهربائية للمشتركين بالمدن والقرى والتجمعات السكانية المختلفة التي تتبعها تلك المشاريع.

وقالت الشركة في بيان اطلع عليه "مباشر" اليوم الأربعاء، إن التكلفة الإجمالية لتلك المشاريع تصل إلى أكثر من 1.23 مليار ريال.

وأضاف السعودية للكهرباء، أنه سيتم تشغيل 11 مشروعاً، يشمل إنشاء وربط محطات تحويل وتنفيذ خطوط هوائية، سوف يكون لها أثراً بارزاً في دعم الخدمة الكهربائية بتلك المناطق.

وأشارت، إلى أن الشهر الجاري سوف يشهد بدء تشغيل أول هذه المشاريع، وهو مشروع تعزيز محطة الحبيل جهد (132/33 ك.ف).

وتابعت: "تشمل المشاريع أيضاً بدء تشغيل محطه بارق جهد (132/33 ك.ف) خلال شهر أغسطس القادم، والذي يتضمن أيضاً عملية ربط المحطة بالشبكة الكهربائية؛ إضافة إلى تشغيل محطه الأطاوله جهد (132/33/13.8 ك.ف) وإعادة توصيل خط هوائى بنى سار - محطة الأطاوله". 

وأضافت، إلى جانب ربط محطة قلوه بمحطه شمال نمره، وتشغيل خط نقل مزدوج الدائرة بين محطة التوليد الأولى والثانية بشروره، والمتوقع دخوله الخدمة في 15 من أغسطس.

ولفتت السعودية للكهرباء، إلى أنه من المتوقع تشغيل وربط محطة العارضة (جهد 132/33 ك.ف) بالشبكة الكهربائية في منطقة جازان خلال الأشهر القليلة القادمة، مشيرة أيضاً إلى أن محطه شرق مطار نجران جهد (132/33/13.8 ك.ف.) سوف تكون جاهزة للتشغيل في 25 أكتوبر 2018، فيما سيتم تشغيل محطه القريقر خلال منتصف نوفمبر القادم.

يُشار إلى أنه سوف يتم الانتهاء من مشروع محطة توليد الشقيق البخارية التي تُنشئها الشركة خلال الأشهر القادمة، بتكلفة إجمالية بلغت 12.23 مليار ريال، وقدرة 2.640 ميجاوات، وهو ما سيسهم في تعزيز موثوقية الخدمة الكهربائية بالمناطق الجنوبية.

وتعد المحطة من أكبر وأحدث محطات التوليد ليس فقط في المناطق الجنوبية ولكن في المملكة بوجه عام.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات