TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الهزاع: إعادة هيكلة شاملة لـ "بتروجلف".. إدارياً واستثمارياً

الهزاع: إعادة هيكلة شاملة لـ "بتروجلف".. إدارياً واستثمارياً
جانب من عمومية الشركة بالأمس
بتروجلف
GPI
4.65% 13.50 0.60

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة الشركة الخليجية للاستثمار البترولي «بتروجلف» إن الشركة تمر في الفترة الحالية بمرحلة انتقالية، تسعى من خلالها إلى إعادة هيكلة الشركة بالكامل على جميع الأصعدة التي تشتمل على عملية مراجعة شاملة لكل استثمارات الشركة والعمل على إعادة صياغة فلسفة الاستثمار للفترة المقبلة.

وبحسب الأنباء، أشار محمد صالح الهزاع إلى أن عملية إعادة الهيكلة ستشمل أيضاً جميع الجوانب الإدارية للشركة لاتخاذ ما يلزم نحو تطوير منظومة أداء الإدارة بشكل كامل.

حديث الهزاع جاء على هامش عمومية الشركة العادية التي انعقدت أمس الثلاثاء، التي أقرت كل بنود الجمعية العمومية، ومنها عدم توزيع مكافآت على أعضاء مجلس الإدارة عن عام 2017، بالإضافة إلى الموافقة على عدم توزيع أرباح للمساهمين.

وأوضح الهزاع أن حالة عدم الاستقرار في أسواق النفط خلال الفترة الماضية كان لها تأثير واضح على خريطة توزيع النفط العالمية، بالإضافة إلى أسعاره التي شهدت ارتفاعاً خلال الفترة الماضية، وأن تلك الزيادة واستمرارها ستكون له تأثيرات إيجابية كبيرة على أداء الشركة.

وأضاف أنه بنهاية العام الماضي بلغ إجمالي أصول الشركة 63.8 مليون دينار، كما بلغ إجمالي التزامات الشركة 18.2 مليون دينار، وأوضح أن إجمالي المطلوبات إلى الأصول يبلغ 28.5% فقط وهي نسبة مقبولة إلى حد كبير.

وعن رؤيته للمرحلة المقبلة، قال الهزاع إن المنطقة العربية تمر في المرحلة الحالية بحالة من التوتر السياسي، بالإضافة إلى حالة التوتر التي بدأت في التصاعد خلال الأسابيع الماضية خوفاً من قيام حرب تجارية على المستوى العالمي؛ وهو ما سيلقي بظلاله على أسعار النفط بشكل كبير ولكننا ماضون في خططنا الموضوعة مسبقاً وعازمون على تحقيق النجاح فيها إلى أقصى درجة.

للمزيد...

"بتروجلف" تُجدد عقد الاستثمار في مشروع جزيرة "سيرام" بإندونيسيا

توقف الحفارات يُكبد "بتروجلف" خسائر فصلية بقيمة 379 ألف دينار