صندوق تقاعد ينصح المستثمرين: ابتعدوا عن الأسهم

صندوق تقاعد ينصح المستثمرين: ابتعدوا عن الأسهم

 

مباشر: نصح صندوق تقاعد المستثمرين بالتركيز على مشروعات البنية التحتية وتقليل التعرض للأوراق المالية المقيدة في البورصة، في مسعى للتعامل مع النهاية الحتمية للدورة الاقتصادية الحالية.

وقال "إيان باتريك" مدير الاستثمار في صندوق "سن سوبر" الأسترالي في تصريحات لوكالة "بلومبرج"، يوم الاثنين، إن حالة عدم اليقين بشأن التجارة العالمية والتباطؤ الاقتصادي الأكثر حدة من التوقعات في الصين دعموا توجه الصندوق لتحويل استثمارته إلى أصول في البنية التحتية.

وأشار إلى أن الصندوق الذي تبلغ قيمته 41 مليار دولار يقلص استثمارته في الأوراق المالية المقيدة في البورصة والتي تشمل الأسهم، مع حقيقة ارتفاع أسعارها.

وشهدت أسعار الأسهم العالمية ارتفاعاً قياسياً خلال العام الماضي وحتى شهر يناير 2018، قبل أن تشهد حركة تصحيحية ملحوظة مع تحذيرات متقطعة بشأن ارتفاع تقييمات الأصول في معظم الاقتصادات المتقدمة.

وتابع: "مع وصولنا للمرحلة المتأخرة من الدورة الاقتصادية ينسى الجميع مدى ارتفاع تقييمات الأصول المقيدة في البورصة".

وأوضح "إيان" أنه على الجانب الآخر فإن أسعار الأصول غير المقيدة في الأسواق المالية لا تشهد صعوداً مماثلاً لنظيرتها المقيدة في البورصة، ولذلك فإنها تتمتع بقيمة نسبية أعلى.

وتوقع مدير الاستثمار أن نصل إلى ذروة الدورة الاقتصادية العالمية في غضون الإثني عشر شهراً إلى الثماني عشر شهراً المقبلة.

وزاد صندوق "سن سوبر" استثمارته في الأصول غير المقيدة في البورصة مثل البنية التحتية وحصص الملكية الخاصة، بالإضافة إلى شراء ديون في قطاع العقارات.