TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ملاحة" القطرية تعلن بدء عملياتها في غرب أفريقيا

"ملاحة" القطرية تعلن بدء عملياتها في غرب أفريقيا
الشركة قامت خلال الأشهر القليلة الماضية بتعزيز عملياتها
ملاحة
QNNS
0.85% 10.65 0.09

الدوحة – مباشر: أعلنت شركة الملاحة القطرية، اليوم الثلاثاء، وصول سفينة الرفع الذاتي التابعة لها "ملاحة إكسبلورر" إلى قبالة سواحل غرب أفريقيا لتبدأ العمل مع إحدى أكبر شركات النفط في العالم كجزء من عقد طويل الأمد، وفق بيان لبورصة قطر.

وقال المدير التنفيذي للمجموعة، عبد الرحمن المناعي، أن الشركة قامت خلال الأشهر القليلة الماضية بتعزيز عملياتنا بشكل كبير، معلناً التوسع في الوجود الجغرافي والعملياتي.

وأشار إلى أن العقد الموقع طويل الأمد يمثل أول دخول لملاحة إلى القارة الأفريقية، منوهاً بأن "ملاحة إكسبلورر" هي أحدث سفن الشركة وأكبرها.

وبحسب البيان، فقد استلمت ملاحة سفينة "ملاحة إكسبلورر" في عام 2016، وهي جزء من أسطول دعم المنصات البحرية التابع للمجموعة، والذي يتألف من أكثر من 47 سفينة منها قوارب القطر وسفن دعم المنصات وسفن دعم الغوص والبناء وغيرها من أنواع السفن التي تدعم صناعة النفط والغاز قبالة السواحل.

ويتألف أسطول ملاحة الإجمالي من أكثر من 90 سفينة بينها ناقلات نفط وغاز طبيعي مسال وسفن لنقل الحاويات.

يشار إلى أن الشركة سعت منذ مقاطعة 4 دول عربية لقطر في يونيو 2017 إلى تدشين خطوط ملاحية جديدة لتعويض خسائر إغلاق منافذ دول المقاطعة.

وكانت أرباح ملاحة في الربع الأول من العام الجاري قد ارتفعت بنسبة 10.2%إلى 260 مليون ريال، مقابل أرباح بقيمة 236 مليون ريال لنفس الربع من عام 2017.

وارتفع سهم ملاحة في نهاية تعاملات اليوم بنسبة 1.31% إلى سعر 64.90 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 3.2 مليون ريال، وزعت على 48.7 ألف سهم.