TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرية للاتصالات وأورانج توقعان 3 اتفاقيات لخدمات التراسل والدولي والترابط

المصرية للاتصالات وأورانج توقعان 3 اتفاقيات لخدمات التراسل والدولي والترابط
جانب من الاتفاق
اورنج
OREG
-8.53% 10.89 -0.98

القاهرة - مباشر: أعلنت المصرية للاتصالات وشركة أورانچ مصر، اليوم، عن توقيع 3 اتفاقيات لخدمات التراسل والاتصالات الدولية والترابط البيني للمحمول.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم الثلاثاء، أنه تم تجديد اتفاقية خدمات الاتصالات الدولية الموقعة بين الشركتين في يناير 2015 لمدة أربع سنوات جديدة، لافتة إلى أنه من المقرر أن تمتد الاتفاقية الجديدة إلى ديسمبر 2022.

وأشارت الشركة إلى أنه من المتوقع أن تساهم الاتفاقية بإجمالي إيرادات مقدرة بنحو 4 مليارات جنيه للشركة المصرية للاتصالات، مضيفة أن الاتفاقيات تمكن شركة أورانج مصر من الاستمرار في تقديم أفضل العروض والخدمات الدولية لعملائها.

وبحسب البيان، وقعت الشركتان أيضاً اتفاقاً جديداً لخدمات التراسل والبنية التحتية ليسري حتى ديسمبر 2021، موضحة أن ذلك الاتفاق يسهم بإيرادات تقدر بـ 1.5 مليار جنية للشركة المصرية للاتصالات بينما يمكن أورانچ من تطوير الخدمات المقدمة لعملائها. 

وأخيراً وقعت الشركتان اتفاقاً أولياً ملزماً لتقديم خدمات الترابط البيني للخدمات الصوتية للمحمول، موضحة أن الاتفاق يهدف إلى وضع الأطر الخاصة بتحقيق الترابط بين الشركتين، ويعد ذلك خطوة مهمة للشركة المصرية للاتصالات لإتمام الاتفاقات كافة الخاصة بالترابط البيني للمحمول.

من جانبه صرح أحمد البحيري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات WE، بأن توقيع هذه الاتفاقات مع أورانچ يدعم علاقة الشراكة بين الشركتين، وتعتمد استراتيجيتنا على إبرام اتفاقيات طويلة الأمد مع المشغلين المحليين في خدمات التراسل والبنية التحتية وكذلك في خدمات الاتصالات الدولية مما يؤمن إيرادات تلك الخدمات على المدي الطويل تزامناً مع منح عملائنا من المشغلين المحليين عروض تنافسية تجارياً وفنياً تلبي جميع احتياجاتهم. 

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت الشركة المصرية للاتصالات WE وشركة اتصالات مصر عن توقيعهما تعديلاً لاتفاقية التجوال المحلي التي تم توقيعها في يوليو من العام الماضي.

وتابع: تعد اتفاقية الترابط البيني للمحمول خطوة هامة؛ حيث توفر الإطار المحاسبي لتكاليف الترابط وتساهم في تحسين هامش الربح لخدمات المحمول".

ومن جانبه صرح المهندس ياسر شاكر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أورانچ مصر: "الاتفاق مع المصرية للاتصالات سيكون له أثر إيجابي على مؤشرات أعمال الشركة؛ فتلك الاتفاقيات ستمكّن شركة أوارنچ من الاستمرار في ريادتها في تقديم خدمات الاتصالات ونقل البيانات بجودة وسرعات عالية لعملائها في السوق المصرية، وذلك توافقاً مع استراتيجية الشركة خاصة بعد تقديم خدمات الجيل الرابع (G4)  والتي كنا سباقين في إطلاقها مؤخراً".

جدير بالذكر أن المصرية للاتصالات، أعلنت في يونيو 2017، عن توقيعها اتفاقيتي تعاون مع شركة اتصالات- مصر، لمدة خمس سنوات.

ووافق مجلس إدارة المصرية للاتصالات على إبرام اتفاقيتي التجوال المحلي وخدمات الصوت الدولية مع شركة اتصالات مصر.

وفي مايو الماضي، قالت الشركة إنها وقعت مذكرة تفاهم مع اتصالات مصر لتقديم خدمات التجوال المحلي بتكنولوجيا الجيل الثاني والثالث والرابع.