TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: المستثمرون بحاجة لتوضيحات بشأن "دريك آند سكل"

محللون: المستثمرون بحاجة لتوضيحات بشأن "دريك آند سكل"
هوى سهم دريك آند سكل بنحو 50 % منذ منتصف يونيو الماضي بعد تفشي شائعات المطالبات المالية الكبيرة على مسؤولين سابقين

من: محمود جمال

دبي- مباشر: قال محللون لـ"مباشر" ان اعلان نتائج التحقيقات التي اجرتها شركة دريك أند سكل مع الإدارة السابقة بشأن مخالفات مالية آثرت على مستقبلها وعرضت أموال المساهمين للمخاطرة مهم وسوف يؤثر إيجابا على الأسواق.

وقالت وكالة بلومبيرج إن التحقيق الداخلي الذي أجرته شركة دريك أند سكل حول الانتهاكات المزعومة من قبل إدارة الشركة السابقة، خلص إلى أن رئيسا سابقا ومسؤولة سابقة يدينان معا للشركة بنحو مليار درهم.

وقال طارق قاقيش، مدير إدارة الأصول لدى شركة مينا كورب، لـ"مباشر": ان التدفق الإيجابي للسيولة لدى الشركة سيؤثر ايجابا على استمرار نشاطها، وعلى نفسيات المستثمرين بالاسواق الذين تضرروا بما فعل بالسهم خلال الفترة الماضية.

واضاف ان من الافضل للوضع الحالي للشركة وللأسواق بشكل عام اتخاذ القرار السريع بشأن تلك القضية او عمل تسوية سريعة مع خلدون الطبري وهو مانتوقعه أن يحدث.

نتيجة بحث الصور عن طارق قاقيش

ومن جانبه، قال وضاح الطه، عضو المجلس الاستشاري لمعهد الأوراق المالية بالإمارات، لـ"مباشر": إن المطالبة من الرئيس التنفيذي السابق للشركة بدفع 272 مليون دولار هي اكبر من القيمة السوقية الجالية للشركة. 

وأضاف بقوله" ألم يكن من الاجدر الافصاح للسوق بدلاً من تسرب الخبر من "مصادر" أليس من الاجدر بعد هذا الخبر ان يرسل السوق استفسار عن صحة الخبر".

نتيجة بحث الصور عن وضاح الطه لـ

 إجراءات 

وفي نهاية يونيو الماضي أعلنت الشركة أنها أتمت إجراءات التحقيق في ممارسات الإدارة السابقة وتم تحويل جميع الملفات المتعلقة بالتحقيق إلى الجهات المختصة في دولة الإمارات، وأن مخالفات الإدارة السابقة قيد النظر والتحقيق حاليا، وسيتم الإعلان عن قيمة المطالبات من الإدارة السابقة في المستقبل القريب.

وكلّف مجلس إدارة الشركة في أكتوبر الماضي لجنة التدقيق بتعيين شركة تحقيق عالمية وتشكيل أي لجان داخلية حسب الحاجة للنظر والتحقيق في المعاملات التاريخية، وذلك بناء على طلب المساهمين.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري أصدر المركزي الإماراتي تعميما للبنوك بتجميد حسابات واستثمارات وتحويلات رئيس تنفيذي سابق للشركة (وعائلته) وابنته وهي مسؤولة سابقة في الشركة أيضا، وتزويده بأي تحركات مالية قام بها.

50%

وهوى سهم دريك آند سكل بنحو 50 % منذ منتصف يونيو الماضي بعد تفشي شائعات المطالبات المالية الكبيرة على مسؤولين سابقين، والتي جاءت بالتوازي مع الذعر الذي أصاب المستثمرين من قضية أبراج.

وواجهت الشركة خسائر متتالية منذ العام 2015، واضطرت لإعادة الهيكلة وتخفيض رأس المال بنحو 75 % ثم زيادته لصالح "تبارك للاستثمار"، وقامت بتعيين "بيه جي راوت" في منصب المدير المالي التنفيذي للشركة قبل بضعة أيام، خلفا لـ"فراس كلثوم" والذي بدوره تولى منصب مدير إعادة الهيكلة التنفيذي للشركة.