TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدبولي يناقش تنمية سيناء مع وفد من البنك الدولي

مدبولي يناقش تنمية سيناء مع وفد من البنك الدولي
جانب من الاجتماع اليوم مع وفد البنك الدولي

القاهرة – مباشر: ناقش رئيس الحكومة المصرية، مع وفد من البنك الدولي برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، على أن تنمية سيناء تأتي في مقدمة أولويات الدولة وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة النهوض بسيناء باعتبار أن القضاء على الإرهاب بشكل نهائي لن يتحقق إلا من خلال تنمية متكاملة في مختلف المجالات الاقتصادية والصناعية والعمرانية.

وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، في فبراير الماضي، عن خطة التنمية بشبه جزيرة سيناء والتي تمتد من عام 2014 إلى 2022 تصل تكلفتها الإجمالية لنحو 275 مليار جنيه.

وضم وفد البنك الدولي سامح نجيب وهبة، وناجي بن حسين، مسؤولي الفريق المعاون لبرنامج تنمية شبه جزيرة سيناء بالبنك، والمسؤول عن إعداد الخطوط الرئيسية للبرنامج بالتعاون مع الحكومة المصرية، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن تنمية شبه جزيرة سيناء يجب أن يكون من خلال برنامج تنمية اقتصادية متكامل يستهدف استيعاب طاقات أهالي سيناء بمختلف فئاتهم وأنشطتهم الاقتصادية، وخلق فرص عمل جديدة بالاعتماد على الموارد والإمكانات المتوفرة في سيناء لتعظيم الاستفادة منها بما يضمن تحسين مستوى معيشتهم.

وأوضح رئيس الوزراء أن برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء يتم إعداده مع مراعاة أن يكون متكاملاً ومتوافقاً مع استراتيجية التنمية 2030 ليكون أداة حقيقية ووسيلة فعالة لمحاربة الإرهاب، وأن يتم تنفيذه بشكل مؤسسي بمشاركة المؤسسات المحلية وبما يضمن البناء على البنية التحتية القائمة في سيناء ويعمل على تطويرها بشكل تدريجي.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي بسرعة وضع دراسات تفصيلية عن برنامج تنمية سيناء، مشيراً إلى استمرار الحوار مع وفد البنك الدولي بحيث يمكن تنفيذ البرنامج في الفترة القادمة.

وأشار مسؤولو الفريق المعاون لبرنامج تنمية شبه جزيرة سيناء بالبنك الدولي إلى تطلعهم نحو استمرار أطر التعاون مع مصر والتوسع فيها في مختلف المجالات.

واعرب مسؤولو البنك الدولي عن تطلعهم إلي وضع استراتيجية البرنامج بالتوافق مع متطلبات التنمية في منطقة سيناء وبالتوافق ايضاً مع استراتيجية الدولة المصرية.

وشددوا على أن البرنامج يستهدف تحقيق تنمية شاملة في سيناء من خلال خلق نهضة صناعية تسهم في تحقيق نقلة نوعية قادرة على جذب المزيد من الاستثمارات، فضلاً عن إدماج كافة عناصر المجتمع السيناوي في عملية التنمية، والعمل علي سد الفجوات التنموية القائمة.