TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كيما تسعى لمشاركة هيئة التعاون الهندية بمشروعها الجديد

كيما تسعى لمشاركة هيئة التعاون الهندية بمشروعها الجديد
الصناعات الكيماوية المصرية - كيما
كيما
EGCH
-4.20% 8.43 -0.37

القاهرة - مباشر: قالت الصناعات الكيماوية المصرية - كيما، إنها تقوم بالتنسيق مع هيئة التعاون الدولي الهندية للمشاركة في مشروعها.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، رداً على المنشور بإحدى الصحف تحت عنوان" كيما تدرس اقتراض 20 مليون يورو من هيئة التعاون الهندية "إن تلك المعلومات غير دقيقية".

وأشارت الشركة إلى أن هيئة التعاون الهندية تريد الاستثمار في بعض المشروعات بمصر من خلال وزارة التعاون الدولي المصرية، لافتة إلى أنها تقوم بالتنسيق لدراسة إمكانية الجانب الهندي في مشروع كيما بمعرفة الوزارة المصرية.

يُشار إلى أن كيما ضخت استثمارات بنحو 7.8 مليار جنيه في مشروع الأسمدة النيتروجينية لإنتاج الأمونيا واليوريا بالغاز الطبيعي بأسوان، وذلك حتى نهاية مايو الماضي.

وفي مايو الماضي، قالت كيما إن نسبة تقدم الأعمال بمشروع كيما 2 لإنتاج الأمونيا واليوريا بلغت 86%.

وقال رئيس مجلس الإدارة إن المشروع يتم تمويله بواقع 7.1 مليار جنيه عبر القروض و4.45 مليار جنيه عبر الموارد الذاتية وزيادة رأس المال، بطاقة إنتاجية متوقعة 1200 طن أمونيا و1575 طن يوريا يومياً، وتوفير 150 ميجاوات في الساعة للشبكة القومية للكهرباء.

وذكر أن كيما حصلت في وقت سابق على قرض حسن من القابضة للصناعات الكيماوية، بقيمة 500 مليون جنيه، سيتم رده من حصيلة زيادة رأس المال، مشيراً إلى أن الشركة كانت في حاجة إلى هذا التمويل لاستكمال المشروع قبل الاتفاق مع البنوك الممولة للقرض.

وكانت المؤشرات المالية لشركة الصناعات الكيماوية المصرية - كيما، أظهرت خلال النصف الأول من العام المالي 2017-2018، لتبلغ 57.6 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 257.4 مليون جنيه بالفترة المقارن من 2016.

ويبلغ رأسمال الشركة 3.16 مليار جنيه، موزعة على 632.95 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 5 جنيهات للسهم الواحد.