TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البحرين الأولى" تعين رئيساً تنفيذياً جديداً

"البحرين الأولى" تعين رئيساً تنفيذياً جديداً
تعيين " وليد احمد الخاجة

مباشر: كشف مجلس إدارة البحرين الاولى عن تعيين " وليد احمد الخاجة" رئيساً تنفيدياً بالوكالة.

وأشارت الشركة فى بيانها، الصادر اليوم الإثنين، أن الرئيس التنفيذي الجديد يتسلّم مهامه إبتداءاً من تاريخ 12 يوليو 2018 ، خلفاً أمين العريض.

وأمين العريض، تم تعيينه مؤخرا ليشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة ادامة الذراع العقاري لشركة ممتلكات القابضة وهي الصندوق السيادي لمملكة البحرين .

وتوضح الشركة أن تلك الخطوة، تأتى للتأكيد على إستقرار المستوى القيادي للشركة، وفقاً للبيان.

ويشغل وليد الخاجة منصب رئيس مجلس إدارة البحرين الاولى منذ مايو 2014، وتحت قيادته تم مضاعفة قيمة أصولها المدرّة للدخل وزيادة إيراداتها من الإيجار بأربعة أضعاف.

كما طوّرت الشركة سلسلة من المشاريع الجديدة في الجنبية ومنطقة السيف في مملكة البحرين، بالإضافة إلى النجاح بتحويل الأراضي الخام إلى مشاريع مدرّة للدخل.

 ولدى الشركة خطط واضحة للتوسع حيث بدأ العمل في المرحلة الأولى من مشروع تجزئة في منطقة السيف وتبحث الشركة خطط للتوسع والإستحواذ.

جدير بالذكر، أن وليد الخاجة يحظى بخبرة وكفاءة مهنية طويلة في قطاع الإستثمارات. خدم لمدة 19 عاما في هيئة الإستثمار في وزارة المالية في مملكة البحرين .

كما إنضم إلى الهيئة العامة لصندوق التقاعد في مملكة البحرين كمدير للإستثمار ، ثم مديراً تنفيذياً في شركة إدارة أصول الهيئة العامة للتأمينات الإجتماعية.

وفي عام ٢٠١٣ تقّلد منصب العضو المنتدب لشركة العائلة أماك للتطوير العقاري، كما عمل الخاجة في مجلس إدارة شركة عقارات السيف ومجلس إدارة مجموعة بتلكو و مجلس إدارة شركة البحرين للسياحة.

ويعمل حاليا في مجلس شركة ريف للتمويل العقاري، وشركة مشاريع الخليج التعليمية، و عضو مجلس امناء جامعة العلوم التطبيقية.