TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"القاهرة للاستثمار" تُقر طرح 35% من أسهمها بالبورصة

"القاهرة للاستثمار" تُقر طرح 35% من أسهمها بالبورصة
الحصيلة المتوقعة من الطرح تفوق 700 مليون جنيه

القاهرة - مباشر: وافقت الجمعية العمومية لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، على طرح حصة نهائية تقارب 35% من أسهمها بالبورصة خلال أكتوبر المقبل، بحصيلة تفوق 700 مليون جنيه.

وقالت مصادر، إن الشركة ستستخدم حصيلة الطرح لسداد قيمة تخارج مجموعة أبراج كابيتال من القاهرة للاستثمار، والتي اتفقت على بيع حصتها البالغة 35%، وستستخدم باقي حصيلة الطرح في استكمال توسعات جامعة بدر، وفقا لإنتربرايز.

وكانت مصادر بالشركة قالت الأسبوع الماضي، إن القاهرة للاستثمار بدأت الترويج الخارجي للطرح لدى المؤسسات الاستثمارية في منطقة الخليج وأوروبا، مشيرة إلى أن حصة الطرح الخاص للمؤسسات وذوي الملاءة المالية سيتراوح بين 80 إلى 90% من الأسهم المطروحة، فيما سيخصص الباقي للمستثمرين الأفراد.

وقررت الجمعية العمومية عدم تقسيم الشركة إلى شركتين الأولى لنشاط التعليم والثانية للاستثمار العقاري، تخوفاً من أن تطول المدة الزمنية للطرح.

وأكدت مصادر لإنتربرايز هذا الأسبوع، أن المجموعة المالية هيرميس ستتولى مهام المنسق العالمي ومدير الطرح، فيما يتولى مكتب ذو الفقار وشركاها مهام الاستشارات القانونية للطرح داخلياً. 

ويتولى مكتب وايت أند كيس مهام الاستشارات القانونية للطرح خارجياً، وقررت الشركة إضافة مكتب أجنبي جديد للمساعدة في مهام الاستشارات القانونية للطرح خارجياً.