TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مشاركة ريت" يستحوذ على 4 عقارات جديدة

"مشاركة ريت" يستحوذ على 4 عقارات جديدة
تم تمويل صفقات الاستحواذ من خلال التسهيلات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة مشاركة المالية عن إتمام صندوق مشاركة ريت، عملية الاستحواذ على مشاريع حقوق إنتفاع تجارية تقع في الرياض، والخرج، والجبيل، والدمام، بقيمة إجمالية تصل إلى نحو 146 مليون ريال.

وقالت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الأحد، إنه قد تم تمويل صفقات الاستحواذ من خلال التسهيلات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية المتاحة للصندوق.

وأشارت إلى أن هذه المشاريع تتميز بموقعها الاستراتيجي وجودة المستأجرين لها، كما تتميز بعقود إيجارية طويلة الأجل معدلها 17 سنة وعائد صافي يساوي 16% من قيمة الاستحواذ.

كما نوهت إلى أنها ستقوم بتعيين شركة أصول الموحدة مديراً للعقار لهذه المشاريع.

وأوضحت الشركة أن المشروع الأول يتمثل في مشروع العروبة، بمدينة الرياض، بمساحة إجمالية 19.2 ألف متر مربع، وتصل مساحته التأجيرية 11.06 ألف متر مربع، وتصل قيمة الاستحواذ إلى 42.97 مليون ريال، بدخل سنوي 6.88 ألف ريال.

ويتمثل المشروع الثاني، بحسب البيان في مشروع الخرج، بمدينة الخرج، بمساحة إجمالية 16.1 ألف متر مربع، بمساحة تأجيرية تصل إلى 11.22 ألف متر مربع، بقيمة 28.5 مليون ريال، بدخل سنوي 4.49 مليون ريال.

كما يتمثل المشروع الثالث في مشروع الجبيل، بمدينة الجبيل، بمساحة أرض تصل 39.75 ألف متر مربع، ومساحة تأجيرية تصل إلى 15.6 ألف متر مربع، بقيمة استحواذ 52.8 مليون ريال، ودخل سنوي 8.33 مليون ريال.

أما المشروع الرابع، فيتمثل في مشروع الفيصلية، بمدينة الدمام، بمساحة أرض تبلغ 10.77 ألف متر مربع، ومساحة تأجيرية تصل إلى 7.5 ألف متر مربع، بقيمة استحواذ تبلغ نحو 23 مليون ريال، ودخل سنوي يصل إلى 3.68 ألف ريال.

وأكدت شركة مشاركة المالية، مدير الصندوق على أن الأثر المالي لهذه الاستحواذات، يتضمن زيادة أرباح الصندوق وتقليل مخاطر انخفاض أسعار التأجير في المستقبل وعلى المدى الطويل.

وأشارت إلى أن امتداد عقود التأجير في هذه المشاريع لفترات طويلة سيكون له الأثر الإيجابي في زيادة التوزيعات السنوية وتحقيق وفورات نقدية للصندوق.