TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الطاقة السعودية تطرح مشروع نظام الاستثمار التعديني المعدل لمرئيات العموم

الطاقة السعودية تطرح مشروع نظام الاستثمار التعديني المعدل لمرئيات العموم
قيمة المخزون الجيولوجي من المعادن في المملكة تتجاوز 4.9 تريليون ريال

الرياض – مباشر: أعلنت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية، اليوم الأحد، عن الانتهاء من إعداد مشروع نظام الاستثمار التعديني المعدل، والذي يفتح المجال أمام المستثمرين والقطاع الخاص للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة بهذا القطاع الحيوي في المملكة.

وطالبت الوزارة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، جميع المهتمين بالاطلاع على النظام المعدل وإبداء ملاحظاتهم ومرئياتهم حول المشروع اعتباراً من اليوم ولمدة شهر، مبينة أن المجال لايزال مفتوحًا أمام المستثمرين ورواد الأعمال لاستثمار الفرص الجيدة التي تتيحها رؤية المملكة 2030 في قطاع التعدين.

ومن جانبه، قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد بن عبد العزيز الفالح، إن قيمة المخزون الجيولوجي من المعادن في المملكة تتجاوز 4.9 تريليون ريال، وهو أحد الموارد التي تزخر بها في مختلف المواد الأولية، كالفوسفات والحديد الخام والبوكسايت والذهب والزنك والنحاس والمعادن الصناعية.

وأضاف الفالح، أن هذه الاستراتيجية تسعى إلى زيادة إنتاج معادن الأساس، والمعادن النفيسة، لتصل إلى 10 أضعاف الإنتاج الحالي، وليصبح قطاع التعدين الركيزة الثالثة للصناعة السعودية إلى جانب البترول والغاز والصناعات البتروكيماوية.

وأشارت الوزارة، إلى أنه من المقرر أن يُسهم تعديل نظام الاستثمار التعديني في زيادة الاستثمار في مجال التعدين، وتعزيز بيئة العمل فيه، وتفعيل دور القطاع الخاص، إلى جانب تسهيل إجراءات الحصول على تراخيص الاستكشاف والتعدين خلال فترة زمنية تقارب أفضل المعايير العالمية