TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاقتصاد: الشركات الجديدة في قطر تسجل تراجعاً للشهر الثاني

الاقتصاد: الشركات الجديدة في قطر تسجل تراجعاً للشهر الثاني
بلغ عدد الشركات الجديدة المسجلة في يونيو السابق 1.04 ألف شركة

الدوحة – مباشر: واصل عدد الشركات الجديدة المسجلة بوزارة الاقتصاد والتجارة القطرية تراجعه خلال يونيو الماضي للشهر الثاني على التوالي بنسبة 14.4% مقارنة بعددها في مايو السابق له.

وبلغ عدد الشركات الجديدة المسجلة في يونيو السابق 1.04 ألف شركة، مقابل نحو 1.96 ألف شركة في مايو الماضي، وفق التقرير الشهر الصادر عن وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية الخميس الماضي.

وحازت الشركات ذات المسؤولية المحدودة على 64% من عدد السجلات التجارية الرئيسية المصدرة في يونيو (سجل إصدار شركة جديدة)، بينما حلت فئة الشركات ذات المسؤولية المحدودة مالكها شخص واحد في المرتبة الثانية بنسبة 25 %، وجاءت المؤسسة الفردية في المرتبة الثالثة بنسبة 10%.

وتصدرت شركات المقاولات خلال يونيو الماضي قائمة الأنشطة الأكثر استخداماً، حيث تم إصدار 226 سجلاً تجارياً في هذا المجال، وتبعه نشاط المطاعم والكافتيريات ومحلات الآيس كريم بواقع 123 سجلاً، إلى جانب إصدار 120 سجلاً تجارياً لتجارة مواد البناء، وتم إصدار 100 سجلاً تجارياً لأنشطة الخدمات وتخليص المعاملات.

وأشار التقرير الشهري إلى أن عدد الرخص التجارية في يونيو سجل 5.34 ألف رخصة، وزعت بين 823 رخصة مصدرة، و448 رخصة معدلة، بالإضافة إلى 4.07 ألف رخصة تم تجديدها.

وبشأن الشركات المغلقة فقد بلغ عددها 150 شركة، لتمثل تلك الشركات من الشركات الجديدة 14.3%.

وحول الأنشطة الأكثر شطباً، فقد تصدر شركات المقاولات القائمة بـ53%، وتلتها تجارة مواد البناء بـ21%، ثم تجارة السلع العمومية في المرتبة الثالثة بنسبة 10%، وتليهم تجارة الأجهزة الكهربائية والإلكترونية وملحقاتها وأنشطة المطاعم والكافتيريات ومحلات الآيس كريم في المرتبة الرابعة بنسبة 8%.