قرقاش:سياسة الحكومة القطرية لم تعالج رغبة المواطن في فك الأزمة

قرقاش:سياسة الحكومة القطرية لم تعالج رغبة المواطن في فك الأزمة
وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

أبوظبي – مباشر: قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، إن سياسة الحكومة القطرية لم تعالج رغبة المواطن في فك الأزمة.

وأضاف قرقاش في تدوينة على حسابة الرسمي بموقع " تويتر" اليوم السبت، أن مرحلة السفر حول العالم وإستجداء الدول لم تجُد، ومرحلة توقيع العقود مع الغرب فشلت، ومرحلة الشكوى في المنظمات في طريقها للفشل، والمواطن القطري يدرك أن حكومته بتصرفاتها تعمّق حفرتها وتوسّعَها.

وتابع: "التوجه المرتبك أخطأ الهدف وأفاد مكاتب المحاماة وشركات العلاقات العامة في الغرب، وساعد في خفض البطالة عند المرتزقة، وإستمر في تمويل التطرّف، ويبقى أن سياسة الحكومة القطرية لم تعالج رغبة المواطن في فك الأزمة".

وذكر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أن السياسة القطرية الإنتهازية الخارجية تكررت في الداخل، متسائلا :"كيف تستوي شعارات "نحن الآن أفضل" و "أبشروا بالخير والعزّ"، مع إستجداء ومظلومية وإعتماد على المرتزقة لا يليق بقطر وأهلها،واصفا المواطنين القطريين بأن "الشعوب أذكى من هذا التلاعب".

وقال قرقاش، إن المنطق الذي يموّل الحوثي ويتوسط بين إسرائيل وحماس ويتقرب من حزب الله هو نفسه الذي يدير أزمة المرتبك.

وأضاف أن المواطن القطري يريد إنهاء أزمة صنعتها حكومته وهي لا تعرف غير توجه قادها لأزمتها.

وقطعت دول المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين في الخامس من يونيو 2017، علاقاتها الدبلوماسية وكافة الطرق البرية والبحرية والمجال الجوي أمام قطر، بعد اتهام الدوحة بدعم وتمويل الإرهاب وتقويض الأمن القومي العربي.