الإسكان المصرية: بتكلفة ملياري جنيه.. نسبة الإنجاز بـ"الأسمرات3" تصل لـ97.4%

الإسكان المصرية: بتكلفة ملياري جنيه.. نسبة الإنجاز بـ"الأسمرات3" تصل لـ97.4%
الوزير: يتم حالياً الانتهاء من تنفيذ 124 عمارة سكنية بمشروع الأسمرات 3

القاهرة - مباشر: صرح رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولي، بأن نسبة الإنجاز في مشروع الأسمرات 3 بلغت 97.4%.

وقال مصطفى مدبولي في بيان صادر، اليوم السبت، إن تكلفة المشروع تصل لما يقرب من ملياري جنيه، منها 1.5 مليار من صندوق تطوير المناطق العشوائية التابع لوزارة الإسكان، و500 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر.

وأوضح الوزير، أنه يتم حالياً الانتهاء من تنفيذ 124 عمارة سكنية بمشروع الأسمرات 3، شاملة أعمال التشطيبات، حيث توفر 7400 وحدة سكنية، بالإضافة إلى 176 وحدة تجارية، مشيراً إلى أن العمارة السكنية مكونة من دور أرضي و9 أدوار متكررة، وتحتوى كل عمارة على 2 أسانسير، وشبكة حريق.

وأضاف المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، خالد صديق، أنه تم الانتهاء من تنفيذ شبكة الصرف الصحي، وتغذية مياه الشرب بالكامل، وأن نسبة تنفيذ شبكة الكهرباء سجلت 75%، ونسبة تنفيذ شبكة الغاز 98%، وجارٍ تنفيذ أعمال الطرق.

وأشار إلى أن المشروع يضم منطقة خدمات، تشمل "مسجد – كنيسة – منافذ بيع – 5 ملاعب – قاعة مناسبات – حديقة أطفال – حضانات ووحدات صحية بالبدرومات – مخبز – ساحة انتظار سيارات".

`