أهم الأحداث في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي

أهم الأحداث في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي

مباشر: تتواصل التوترات التجارية داخل الأسواق العالمية مع إدخال الولايات المتحدة أولى خطوات تهديداتها تجاه ثاني أكبر اقتصاد بالعالم حيز التنفيذ وسط مخاوف المستثمرين حيال نشوب حرب تجارية عالمية.

كما تواجه البورصات العالمية تحذيرات بشأن صعوبات خلال النصف الثاني من العام الحالي وسط تواصل نهج السياسة النقدية المتشددة عبر رفع معدلات الفائدة بقيادة بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وفي الوقت نفسه، ألقت تغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن أسعار النفط بظلالها على أسواق الخام وسط ترقب للموقف مع إيران وإشارات بشأن زيادة الإنتاج من قبل منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك.

أندريس مانويل لوبيز اليساري يفوز في انتخابات الرئاسة بالمكسيك

أفادت تقارير رسمية بأن المرشح الرئاسي أندريس  مانويل لوبيز، فاز في انتخابات الرئاسة في المكسيك، متعهداً بالقضاء على الفساد.

حصة الدولار باحتياطي النقد العالمي تتراجع لأدنى مستوى بـ4 سنوات

انخفضت حصة الدولار الأمريكي من احتياطي النقد العالمي في الربع الأول من العام الجاري لأدنى مستوى في 4 سنوات، وسط ارتفاع في حصص العملات الأخرى.

ترامب يحذر منظمة التجارة العالمية من التعامل السيء مع واشنطن

حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منظمة التجارة العالمية من التعامل السيء مع الولايات المتحدة مطالباً بتغيير أساليبها مع واشنطن.

القبض على رئيس وزراء ماليزيا السابق بسبب قضايا فساد

أفادت تقارير صحفية بأنه تم القبض على رئيس وزراء ماليزيا السابق نجيب رزاق تزامناً مع تحقيقات بشأن كيفية اختفاء مليارات الدولارات من صندوق الدولة السيادي.

واشنطن: سنتعامل مع كل حالة على حدة بشأن شراء النفط الإيراني

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن هدف إدارة الرئيس دونالد ترامب هو خفض صادرات النفط الإيرانية إلى صفر بحلول نوفمبر المقبل، لكنها ألمحت إلى إمكانية التعامل مع كل دولة على حدة.

عضو بنك إنجلترا: الفائدة قد ترتفع بأسرع من توقعات الأسواق

قال عضو في لجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا إن المركزي البريطاني قد يُفاجأ الأسواق وينفذ عمليات أسرع لزيادة معدل الفائدة بأكثر من التوقعات.

مورجان ستانلي: الأسهم الأمريكية ستواجه صعوبات في النصف الثاني

قال بنك "مورجان ستانلي" إن النصف الثاني من العام الجاري سيكون صعباً بالنسبة للمستثمرين في ظل تصاعد التوترات التجارية وارتفاع معدل الفائدة.

"فيتش": المعركة التجارية لترامب قد تكلف العالم تريليوني دولار

حذرت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني من أن تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وشركائها التجاريين سوف يكلف الاقتصاد العالمي ما يصل إلى تريليوني دولار.

إيران تلمح لتعطيل إمدادات النفط من الدول المجاورة

ألمح الرئيس الإيراني حسن روحاني بإمكانية تعطيل شحنات النفط من الدول المجاورة إذا ضغطت واشنطن على الشركات لوقف شراء الخام من طهران، مشيراً إلى أن الضغط الأمريكي لن ينجح أبداً.

الصين: لن نطلق الطلقة الأولى في الحرب التجارية

قالت الصين إنها لن تطلق الطلقة الأولى في حرب تجارية مع الولايات المتحدة ولن تكون أول من يفرض رسوماً جمركية.

ترامب يهاجم أوبك من جديد: اخفضوا أسعار النفط الآن

جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتقاده لأسعار النفط ومنظمة أوبك، وطالبها بخفض فوري للأسعار.

جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع أسعار السلع الأساسية رغم الأزمة التجارية

يرى بنك "جولدمان ساكس" أن أسعار معظم السلع الأساسية من غير المتحمل أن تتأثر بالحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، مؤكداً أن بعد التراجع الذي شهدته فقد حان وقت الشراء.

إيران: تغريدات ترامب بشأن النفط رفعت الأسعار 10 دولارات

طالب مسؤول في وزارة الطاقة في إيران الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتوقف عن تغريداته بشأن أسعار النفط، حيث يرى أنها تتسبب في ارتفاعها.

رئيس وزراء تركيا: نتعهد بإجراءات تخفض معدل الفائدة والتضخم

قال رئيس وزراء تركيا إن خفض معدل الفائدة والتضخم سيكون من ضمن الأولويات الرئيسية للإدارة التركية الجديدة.

أسعار الغذاء تتراجع خلال يونيو للمرة الأولى في 2018

تراجعت أسعار الأغذية العالمية خلال الشهر الماضي للمرة الأولى في 2018، مع القلق بشأن تصعيد الحروب التجارية وهو ما ألقى بظلاله على الأسواق.

تسارع التضخم بدول منظمة التعاون الاقتصادي لـ2.6% خلال مايو

ارتفع معدل التضخم بمنظمة دول التعاون الاقتصادي والتنمية في شهر مايو الماضي، بفعل زيادة أسعار الطاقة، وتسارع الأسعار في تركيا والمكسيك بشكل خاص.

"ميركل" تدعم خفض التعريفات الأوروبية على السيارات الأمريكية

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إنها ستدعم خفض التعريفات الجمركية للاتحاد الأوروبى ضد واردات السيارات الأمريكية في حال قيام واشنطن بالتخلى عن تهديداتها مقابل تنازلات.

الاحتياطي الفيدرالي يعرب عن قلقه من السياسة التجارية الأمريكية

كشفت الاحتياطي الفيدرالي عن زيادة المخاطر السلبية جراء السياسة التجارية للولايات المتحدة، لكنه أشار إلى استمرار سياسة رفع معدل الفائدة بشكل تدريجي.

محلل: أسعار النفط قد تتجاوز 150 دولار

قال محلل بشركة "ساندورد بيرنستين آند كو" إن مستثمري النفط قد يندمون على حث الشركات على إنفاق الأموال بدلاً من الاستثمار في النمو للمستقبل، لأن ندرة الاستكشاف تمهد الطريق لارتفاع غير مسبوق في أسعار الخام.

الاقتصاد الأمريكي يضيف 213 ألف وظيفة بيونيو..وارتفاع مفاجئ بمعدل البطالة

أضاف الاقتصاد الأمريكي وظائف بأكثر من التوقعات في الشهر الماضي لكنها أقل من مستويات شهر مايو، فيما سجل معدل البطالة ارتفاع مفاجئ.

واشنطن تبدأ تطبيق تعريفات على واردات صينية..وبكين تتعهد بالانتقام

بدأت الولايات المتحدة تطبيق زيادة في التعريفات الجمركية على واردات من سلع صينية قيمتها 34 مليار دولار بدءاً من اليوم الجمعة.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات