عملة المكسيك تتجه لتسجيل أفضل أداء أسبوعي بـ7 سنوات

عملة المكسيك تتجه لتسجيل أفضل أداء أسبوعي بـ7 سنوات

مباشر: صعدت العملة المحلية للمكسيك أمام الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الجمعة، متجهة لتسجيل أفضل أداء أسبوعي في نحو 7 سنوات.

وفي بداية الأسبوع الحالي تمكن "أندريس مانويل لوبيز" والمعروف باسم "أوملو" من الفوز في الانتخابات الرئاسية وسط تأييد 52% من الأصوات الناخبة.

ويأتي الصعود في قيمة العملة المكسيكية على خلفية تعهدات من قبل "أوملو" تهدف إلى إزالة المخاوف حول قيامه بإتباع سياسات أكثر راديكالية.

وكرر الرئيس الجديد خلال خطاباته منذ انتخابه باحترام استقلالية البنوك المركزية ومحاربة الفساد إضافة إلى أن ميزانية البلاد لعام 2019 ستظل تحت السيطرة.

وبحلول الساعة 5:31 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع البيزو المكسيكي مقابل الدولار الأمريكي بأكثر من 0.7% لتهبط الورقة الخضراء إلى 19.0711 بيزو.

وكان البيزو المكسيكي فقد نحو 1.4% من قيمته أمام الدولار خلال أول 6 أشهر من العام الجاري.

لكن في الأسبوع الأول من تداولات النصف الثاني من 2018 تمكنت عملة المكسيك المحلية من تعويض خسائرها هذا العام.

وتواصل عملة المكسيك المكاسب للجلسة الرابعة على التوالي، حيث تسير على الطريق الصحيح لتسجيل مكاسب أسبوعية قدرها 4.4% وهو ما يعتبر أفضل أداء أسبوعي منذ أكتوبر 2011.

وفي حال تمكن البيزو المكسيكي من الاحتفاظ بمكاسبه حتى نهاية الجلسة، فإنه سيكون العملة الأفضل أداءً عالمياً خلال الأسبوع الجاري.

ولم تكن المكاسب من نصيب العملة المحلية للمكسيك فقط لكنها امتدت إلى البورصة المكسيكية والتي شهدت أفضل أداء أسبوعي في نحو 5 سنوات مع ارتفاع مؤشر البورصة الرئيسي بنحو 7.4% خلال الجلسات الخمسة الماضية.

وتقود عملة المكسيك المكاسب في عملات الأسواق الناشئة بعد أن شهدت في الربع الثاني من العام الحالي أسوأ أدء فصلي منذ الربع الثالث من عام 2011.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات