الحكومة تبحث ضمان تطبيق الاشتراطات البيئية في الصناعة المصرية

الحكومة تبحث ضمان تطبيق الاشتراطات البيئية في الصناعة المصرية
جانب من الاجتماع

القاهرة – مباشر: بحث وزير التجارة والصناعة مع نظيرته لشؤون البيئة سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارتين، خاصة فيما يتعلق بتطبيق الاشتراطات البيئية في الصناعة المصرية.

وأوضحت وزارة التجارة والصناعة، في بيان لها اليوم، أن الوزيرين عقدا اجتماعاً موسعاً شارك فيه عدد من قيادة الوزارتين، حيث تم بحث آليات التنسيق المشترك لضمان التزام المنشآت الصناعية بتطبيق المحددات والاشتراطات البيئية، والتي تعد أحد العوامل الرئيسية لقياس تنافسية المنشآت الإنتاجية والخدمية.

وقال المهندس عمرو نصار إن الوزارة حريصة على إحداث تنسيق تام مع وزارة البيئة بكل أجهزتها للتوافق مع السياسات والخطط والمعايير البيئية بهدف تحقيق خطط الدولة للتنمية المستدامة، مؤكداً أنه لا تهاون مع الأخطار البيئية الجسيمة التي تمثل خطراً على صحة وسلامة المواطن المصري.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن الوزارة تسعى جاهدة لوضع القواعد والاشتراطات اللازمة للحفاظ على البيئة ومتابعة التزام كل المنشآت بهذه القواعد، وذلك دون التأثير على خطط التنمية التي تستهدفها كل قطاعات الدولة.

وأشارت إلى أن الوزارة تقوم باجراء حصر للانبعاثات الصادرة عن كل القطاعات الانتاجية والخدمية بهدف الخفض المستمر لهذه الانبعاثات الضارة، لافتةً إلى أهمية اعداد خريطة بيئية للمنشأت الصناعية بكل محافظات مصر لضمان توافقها مع الاشتراطات البيئية التي تضعها الوزارة.