القابضة للنقل توافق على أربعة مشروعات استثمارية بشركاتها التابعة

القابضة للنقل توافق على أربعة مشروعات استثمارية بشركاتها التابعة
مقر الشركة القابضة للنقل البحري والبري

القاهرة – مباشر: وافقت لجنة الاستثمار المشكلة بالشركة القابضة للنقل البحري والبري، مبدئياً على تنفيذ 4 مشروعات بشركاتها التابعة.

وقال رئيس الشركة القابضة للنقل البحري والبري إن اللجنة وافقت على إنشاء مصنع الجنوط المعدنية للسيارات التجارية والأتوبيسات بالتعاون مع شركتي PLES ورابا المجريتين من خلال شراء خط إنتاج الجنوط المملوك لشركة PLES المجرية الموقع معها خطاب نوايا في هذا الشأن بكامل معداته لصالح الشـركة الهندسية لصـناعة السيارات وتشغيله بمصانعها، بتكلفة مبدئية 16 مليون يورو .

وأضاف اللواء محمد يوسف أن اللجنة وافقت على مشروع تدعيم وتعميق أرصفة محطة الحاويات التابعة لشركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع أرقام (4،3،2،1) بما يرفع كفاءة التشغيل للشركة، وكذا المحطات الخاصة العاملة بالموانى المصرية عن طريق التعميق والتدعيم أمام رصيف الحاويات بطول 1038م و(الأرصفة أرقام 4،3،2،1) بهدف زيادة العمق من 14م إلى 17م بما يسمح باستقبال سفن الحاويات العملاقة من الأجيال الحديثة بتكلفة تقديرية 520 مليون جنيه.

وأشار يوسف إلى الموافقة على مشروع تعميق وتكريك رصيف 96 بميناء الدخيلة الخاص بشركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، حيث تقوم الشركة حالياً بتعميق وتكريك جزء من رصيف 96 بطول 400 م على مرحلتين كل مرحلة 200 م بمحطة الشركة بميناء الدخيلة ليصل العمق إلى 16 متراً بتكلفة تقديرية 160 مليون جنيه.

وأضاف أن العائد المتوقع من المشروع يتراوح بين 30 و40 مليون جنيه سنوياً نتيجة استغلال الطاقة القصوى للمحطة، كما يجري حالياً دراسة تعميق جزء إضافي من الرصيف بطول 350 متراً بتكلفة استثمارية قدرها 140 مليون جنيه.

وذكر رئيس القابضة للنقل أن اللجنة الاستثمارية بالشركة وافقت على عقد مشاركة بين كل من الشركة الهندسية لصناعة السيارات وشركة درشال للصناعة إحدى شركات القطاع الخاص المصرية.

وأوضح أن الشركة الهندسية لصناعة السيارات وقعت عقد مشاركة واستثمار في مصنع لتجميع وتصنيع وإنتاج السيارات وقطع الغيار مع شركة درشال للصناعة على قطعة أرض مملوكة للشركة الهندسية لصناعة السيارات، بغرض تصنيع سيارات من إنتاج شركة دونج فينج الصينية من (طرازات السيارة الكهربائية M5EV - والفان V3 – X5) SUV) ) بالإضافة الى اى طرازات ومنتجات أخرى يتم الاتفاق عليها مع المورد ويحتاجها السوق.

ووافقت اللجنة الاستثمارية بالشركة القابضة للنقل البحري والبري على 6 مشروعات تنفذها الشركة القابضة تقدر التكلفة الاستثمارية لثلاثة منها بنحو 950 مليون دولار.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات